روسيا تطور مطارا عسكريا في القرم

أخبار روسيا

روسيا تطور مطارا عسكريا في القرممطار هيرسونيسوس العسكري في القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hei0

قررت القوات الروسية المرابطة في شبه جزيرة القرم وأسطول البحر الأسود بصورة خاصة تطوير المطار العسكري في ضاحية سيفاستوبول هيرسونيسوس.

وقد بدأت الأعمال الرامية إلى إعادة بناء المطار، ويمكن للقوات الجوية التابعة لأسطول البحر الأسود استخدام المطار بحلول عام 2017.


صرح بذلك يوم 20 فبراير/ شباط مصدر في بلدية مدينة سيفاستوبول.

يذكر أن مطار هيرسونيسوس العسكري كانت تستخده طائرات النقل العسكري السوفيتية قبل عام 1992 .

وبعد تفكك الدولة السوفيتية العظمى وتقسيم أسطول البحر الأسود التابع لها لم تمنح القوات الروسية المرابطة في القرم حق استخدام أو تطوير المطار، فترك مهجورا لمدة تزيد عن 20 عاما.

وتشهد بلدة هيرسونيسوس الآن تطوير البنية التحتية للمطار، وحسب المصدر فإن برنامج تطوير المطار أقر بعد ضم القرم إلى روسيا.

وقال المصدر: " لا داعي لمرابطة مقاتلات وقاذفات القنابل في هيرسونيسوس، لأن هناك قاعدة بعلبك الجوية وقواعد جوية أخرى حيث تقلع تلك الطائرات. فيما يتعلق بمطار هيرسونيسوس فستقلع منه طائرات من دون طيار ومروحيات. وستنشأ هناك أيضا وحدات سكنية وثكنة للجنود وغيرها من أنواع البنية التحتية اللازمة لعمل المطار.

وكان قائد أسطول البحر الأسود الروسي الأميرال ألكسندر فيتكو قد قال في وقت سابق ردا على سؤال وجهه صحفي إليه عن مستقبل مطار هيرسونيسوس: "هذه المسألة غير خاضعة للنقاش".

يذكر أن أسطول البحر الأسود الروسي يستخدم حاليا في القرم 3 مطارات عسكرية ، وهي مطار "غفارديسكي" ومطار "بعلبك" ومطار "كاتشا" الواقعة بالقرب من سيفاستوبول.

المصدر: نوفوستي