مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةمقتل فلسطيني برصاص الجنود الإسرائيليين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heft

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة 19 فبراير/شباط عن سقوط ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في مدن مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الشبان الثلاثة هم: محمد أبو خلف ( 20 عاما)، من سكان كفر عقب بالقدس، والشاب عابد رائد عبد الله حامد (20 عاما) من بلدة سلواد شرق رام الله، والشاب خالد طارق يوسف طقاطقة (21 عاما) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وفي تفاصيل مقتل أبو خلف أفاد شهود عيان بأن الجنود الإسرائيليين فتحوا النار على الشاب في باب العامود بالقدس بزعم محاولته طعن جندي وأردوه بأكثر من 50 رصاصة، وتركوه ينزف في المكان، وهو حدث سجلته إحدى القنوات التلفزيونية التي كانت حاضرة في مكان الواقعة.

من جهتها، ذكرت وزارة الصحة أن الشاب خالد طارق يوسف طقاطقة (21 عاما) توفي متأثرا بإصابته برصاص القوات الإسرائيلية، حيث نقل لمستشفى هداسا الإسرائيلي في القدس.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن الشاب كان مصابا ومنع الجنود طواقم الهلال من الوصول إليه في بيت فجار وسلم لـ "نجمة داوود الحمراء".

وأصيب شابان بالرصاص الحي بينهما إصابة في اليد وواحدة في القدم خلال مواجهات اندلعت على مدخل بيت لحم الشمالي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق من اليوم مقتل الشاب الذي أصيب برصاص الجنود الإسرائيليين في بلدة سلواد شمال شرقي رام الله.

وقال فرج النعسان مدير الارتباط المدني الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، إن "الشاب عابد رائد عبد الله حامد (20 عاماً) من مدينة سلواد".

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت الرصاص على الشاب الفلسطيني بدعوى تنفيذه عملية دهس عند المدخل الغربي للبلدة، وقال شهود عيان إن سيارات إسعاف عسكرية وصلت إلى مكان تنفيذ عملية الدهس، وقامت بنقل مجموعة من الجنود المصابين إلى مكان غير معلوم حتى اللحظة.

وسلمت القوات الإسرائيلية، مساء اليوم جثة الشاب عابد رائد عبد الله حامد للارتباط العسكري الفلسطيني، حيث نقلت الجثمان بسيارة إسعاف فلسطينية، من مستوطنة "بيت إيل" إلى مجمع فلسطين الطبي.

وكان المئات من الشبان والأهالي في انتظار الجثمان، حيث نظمت له مسيرة داخل مجمع فلسطين الطبي.

يذكر أن عابد هو الفلسطيني الرابع الذي يسقط برصاص الجنود الإسرائيليين في بلدة سلواد خلال الهبة الحالية، وهو الثالث، الذي ينفذ عملية دهس بحق جنود في البلدة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية