تحذيرات من ثورة قاضية في تاريخ أوكرانيا

أخبار العالم

تحذيرات من ثورة قاضية في تاريخ أوكرانياأوكرانيا (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hefi

قال ليونيد كرافتشوك، أول رئيس أوكراني، الجمعة 19 فبراير/شباط، إن الأزمة الحالية في البلاد يمكن أن تنتهي "بشكل سيء جدا جدا" – بـ"ثورة أخيرة".

ويرى كرافتشوك في تحليله لتطور الأحداث أن المواجهة في المستويات السياسية العليا (في أوكرانيا) يمكن أن تنتهي بشكل سيء جدا، "فمن الممكن ألا تنتهي باحتجاجات "ميدان" بل بشيء آخر".

يذكر أن الائتلاف الحاكم في البرلمان الأوكراني انهار في 18 فبراير/شباط بعد قرار كتلة "ساموبوموش" الأوكرانية الخروج منه ليفقد بذلك أغلبية الأصوات الضرورية لاستمراه، أي 226 صوتا، وتبقى فيه 212، حيث ينص القانون في هذه الحالة على منح التشكيلة البرلمانية شهرا لتشكيل تحالف جديد يملك العدد السابق من الأصوات، وإلا سيتم حل البرلمان وإجراء انتخابات جديدة.

وكان البرلمان الأوكراني قد فشل في 17 فبراير/شباط في إقالة حكومة البلاد وقد صوت 194 نائبا فقط لصالح قرار سحب الثقة، بينهم معظم أعضاء كتل "ائتلاف بيترو بوروشينكو" و"باتكيفشينا" و"ساموبوميتش" والحزب الراديكالي، بينما عارضته كتلة "الجبهة الشعبية" التابعة لرئيس الحكومة إضافة إلى مجموعتي "النهضة" و"إرادة الشعب". وامتنع معظم أعضاء كتلة "الائتلاف المعارض" عن التصويت.

المصدر: lenta.ru

فيسبوك 12مليون