الصناعة الحربية الروسية تبدأ إنتاج أجهزة لاب توب متينة جدا

العالم الرقمي

الصناعة الحربية الروسية تبدأ إنتاج أجهزة لاب توب متينة جدالاب توب عسكري روسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heds

تبدأ شركة "الأجهزة الدقيقة" الروسية تصنيع أجهزة لاب توب عسكرية جديدة محمية من درجات الحرارة العالية والمنخفضة والتأثيرات الميكانيكية والهجمات الالكترونية.

ويتوقع بدء إنتاجها بالجملة في الربع الثاني من عام 2016.

أفاد بذلك يوم 17 فبراير/شباط المكتب الصحفي لشركة "الأجهزة الدقيقة" التي تعد فرعا لشركة "روس تكنولوجي" الحكومية.
وستحل تلك الأجهزة محل أجهزة اللاب توب القديمة من الجيل السابق التي كان الجيش الروسي يتزود بها مع منظومات الاتصال الرقمي التكتيكي.

وأعلن المكتب الصحفي إن جهاز اللاب توب من الجيل الجديد يضمن مستوى راقيا من الحماية للمعلومات ومن الهجمات الالكترونية والتسريبات بشتى انواعها في أثناء إرسال المعلومات صوتيا وخطيا أو عن طريق مؤتمرات الفيديو.

وقال نائب المدير العام للشركة أندريه تشينداروف :" تدل الخبرة على أن أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية عاجزة عن ضمان عمل مستقر في ظروف الميدان والمعركة الحديثة. أما أجهزتنا فتضمن عملاً غير منقطع في ظل دراجات حرارة تتراوح بين 40 درجة تحت الصفر و50 درجة فوق الصفر من دون أن يخفض هذا من إنتاجيتها".

ويزود جهاز الكمبيوتر الجديد بمستقبل جي بي أس / غلوناس (للملاحة الفضائية) و VGA و HDMI وWI-Fi و 4 مآخذ لـ USB 3.0 .
ويعمل جهاز لاب توب على منصة المعالج من الجيل السادس ذي التردد 3.5 غيغاهرتس. ويبلغ وقت عمله ذاتياً من غير انقطاع 8 ساعات.

يذكر أن شركة "الأجهزة الدقيقة" تعد فرعا لشركة "روس تكنولوجي" الروسية الحكومية التي تضم ما يزيد عن 60 فرعا ، وتتخصص في تصميم وتصنيع وسائل الاتصال والقيادة والحرب الالكترونية للقوات البرية والجوية والبحرية ، وكذلك تصميم الروبوتات والطائرات من دون طيار.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون