هبوط النفط بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

مال وأعمال

 هبوط النفط بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكيةالنفط يعود للانخفاض بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hedj

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة 19 فبراير/شباط بعد أن أثار ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد المزيد من المخاوف بشأن تخمة الإمدادات العالمية.

وطغى ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة على تحركات منتجي الخام في العالم التي تهدف لتحديد الإنتاج عند مستوى معين لدعم سوق النفط المتخمة من معروض الخام.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى ذروة قدرها 504.1 مليون برميل.

وجاء ذلك بينما قال وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي إن المحادثات ستستمر بين أعضاء "أوبك" والمنتجين خارج المنظمة لإيجاد سبل لإعادة أسعار النفط إلى مستوياتها "العادية" في أعقاب اجتماع بين إيران وفنزويلا وإيران وقطر جرى يوم الأربعاء.

وقال توني نانان مدير مخاطر النفط لدى "ميتسوبيشي كورب اليابانية" في طوكيو: "السوق تتوقع زيادات مستمرة في المخزونات".

وأضاف نانان قائلا: "العامل الرئيسي لأي اتفاق لتقييد الإنتاج هو إيران. لكن إيران واضحة وتقول إنها تريد العودة إلى مستويات إنتاجها قبل العقوبات".

وانخفضت عقود خام مزيج "برنت" العالمي لأقرب استحقاق بنسبة 9 سنتات إلى 34.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:10 بتوقيت موسكو. كما تراجعت عقود الخام الامريكي 19 سنتا إلى 30.58 دولار للبرميل.

وقفزت أسعار النفط بأكثر من 14% في الأيام الثلاثة حتى الخميس بعد أن تحركت السعودية وروسيا، بدعم من منتجين آخرين من بينهم فنزويلا والعراق، لتجميد إنتاج الخام عند مستويات شهر يناير/كانون الثاني الماضي. وأيدت إيران الخطة يوم الأربعاء دون أن تتعهد بالالتزام بها.

المصدر: "رويترز"