مسؤول روسي: تجميد إنتاج النفط سيكبح هبوط أسعار الخام

مال وأعمال

مسؤول روسي: تجميد إنتاج النفط سيكبح هبوط أسعار الخام نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hedb

قال نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش إن اتفاق منتجي النفط الرئيسيين على تحديد الإنتاج عند مستويات شهر يناير كانون/الثاني الماضي سيحول دون هبوط كبير آخر في أسعار النفط.

وصرح دفوركوفيتش للصحفيين خلال منتدى اقتصادي في مدينة كرسنايارسك، الواقعة في سيبيريا، الجمعة 19 فبراير/شباط أن عوامل كثيرة تلعب دورا في تذبذب أسعار النفط، لكن تحديد الانتاج سيمنع هبوط أسعار الخام بشكل حاد ومفاجئ .

ويأتي هذا التصريح بعد أن اتفقت 4 دول منتجة للنفط هي السعودية وروسيا وقطر وفنزويلا خلال اجتماعها يوم الثلاثاءالماضي في العاصمة القطرية الدوحة على تثبيت انتاجها عند مستوى شهر يناير/كانون الثاني الماضي بشرط مشاركة باقي المنتجين في ذلك.

ولقي الاتفاق دعم دول خليجية أخرى مثل الكويت والإمارات، كما أعرب العراق عن استعداده للتجاوب.

وبعد هذا الاجتماع، عقد وزراء النفط والطاقة في إيران والعراق وفنزويلا وقطر، اجتماعا في طهران، تلاه إيران، التي عادت حديثا إلى سوق النفط العالمية بعد رفع العقوبات الاقتصادية عنها، دعمها للاتفاق، من دون أن تلتزم صراحة به.

وأضاف المسؤول الروسي خلال المنتدى الاقتصادي أن موارد الطاقة ستبقى ذات أهمية للاقتصاد الروسي، مشددا على أهمية تأمين البلاد بالتكنولوجيا اللازمة للقطاعات الاقتصادية وتحقيق اكتفاء ذاتي في الأغذية.

المصدر: وكالات روسية

توتير RTarabic