مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

23 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

كثير من السكر يقتل دماغ الإنسان

تبين ان الافراط في تناول السكريات له تأثير سلبي على الدماغ مثل تأثير التوتر النفسي.

كثير من السكر يقتل دماغ الإنسان

وقد توصل علماء من معهد التغذية في الهند وجامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية الى هذا الاستنتاج من خلال التجارب التي أجروها على القوارض المخبرية. فقسم الباحثون القوارض الى اربع مجموعات. المجموعة الأولى عرّضوها لتوترات نفسية، والمجموعة الثانية اعطيت كمية كبيرة من محلول السكر، والمجموعة الثالثة اعطيت محلول السكر وعرضت لتوترات نفسية، أما المجموعة الرابعة فاستمرت على نمط تغذيتها الاعتيادي.

وبينت نتائج التجربة ان الجرذان التي تعرضت للتوترات النفسية (المجموعة الأولى) حدثت في دماغها (منطقة الحصين) تغيرات كتلك التي حصلت في دماغ المجموعة الثانية. أما المجموعة الثالثة (السكر + التوتر النفسي) فكانت التغيرات في دماغها أكثر وضوحا، في حين لم تحصل أي تغيرات في دماغ جرذان المجموعة الرابعة.

ويقصد العلماء بتغيرات الدماغ افراز هرمون الكارتيزول "هرمون التوتر"، الذي يسبب عند ارتفاع نسبته موت الخلايا العصبية ويؤدي مع مرور الوقت الى فقدان الذاكرة واضطراب وظائف الدماغ المعرفية.

استنادا الى هذه النتائج ينصح العلماء أولياء الأمور بتقليل كمية السكريات التي يتناولها الأطفال، وإلا فسوف يؤثر الإراط في تناولها سلباً في دماغهم.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

تحذيرات للسفن بعد إغلاق مضيق هرمز.. وبيانات تكشف عبور سفن دولة واحدة فقط (صورة)

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

تقارير: الوفد الإيراني رفض المصافحة والصورة الجماعية مع الوفد الأمريكي

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

نعيم قاسم: وقف إطلاق النار يعني وقف العدوان بشكل كامل تمهيدا لانسحاب العدو من أرضنا

التلفزيون الإيراني: ترتيبات مع الوسيطين القطري والباكستاني قد تفضي للقاء أمريكي إيراني مباشر