ماذا يريد بوتين من مهرجان الشبيبة العالمي المقبل في روسيا؟

أخبار روسيا

ماذا يريد بوتين من مهرجان الشبيبة العالمي المقبل في روسيا؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hebr

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله بأن تستعرض روسيا أفضل صفاتها أثناء إقامة مهرجان الشبيبة العالمي فيها.

جاء ذلك على لسانه خلال لقائه أعضاء اللجنة التنظيمية لمهرجان الشبيبة والطلاب الـ19 المزمع إقامته عام 2017 في روسيا.

وقال بوتين: "أود أن تستعرض روسيا أفضل صفاتها وإنجازاتها وطموحاتها ورغبتها في التعاون على مستوى جديد، وتسهم في تطوير حركة الشبيبة العالمية".

وأعاد بوتين إلى الأذهان أن هدف المهرجان هو إحلال السلام الوطيد وتطوير العلاقات بين الشباب بشتى القوميات والأعراق والأديان، علما أن روسيا كانت قد استضافت بنجاح مهرجاني الشبيبة والطلاب ، بما في ذلك مهرجان عام 1957.

وأشار الرئيس الروسي قائلا: "اعتبر كثيرون المهرجان آنذاك بادرة تهدف إلى رفع الستار الحديدي عن وطننا رغم أن الوقت لم يحن بعد لذلك. إلا ان بلادنا أظهرت انفتاحاً على العالم واستعداداً لتطوير العلاقات على كافة المستويات".

وأضاف إن لكهذه فعاليات أهمية ومغزى كبيرين.

وقال بوتين إن روسيا كانت تقيم في الآونة الأخيرة العديد من الفعاليات السياسية والاقتصادية والرياضية. ومضى قائلا:" إننا أكدنا قدرتنا تنظيمياً على إقامة الفعاليات بشتى أنواعها وعلى أعلى مستوى". وشدد الرئيس الروسي على ضرورة منح المهرجان مغزى صحيحا وشيقا.

وأشاد بوتين بالإجماع الدولي على إقامة المهرجان في روسيا، وقال:" يدل هذا الأمر على أن كل من عمل على تحضير طلبنا إقامة المهرجان عندنا بذل كل ما في وسعه من جهد وإبداع من أجل أن تقدم اقتراحاتنا على أفضل وجه".

المصدر: تاس