برشلونة مرشح للابتعاد أكثر في صدارة الليغا (صور)

الرياضة

 برشلونة مرشح للابتعاد أكثر في صدارة الليغا (صور)ليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heb5

يبدو برشلونة حامل اللقب مرشحا للابتعاد أكثر في الصدارة نظرا لخوض مطارده المباشر أتلتيكو مدريد مواجهة نارية مع فياريال، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحل برشلونة بطل أوروبا ضيفا السبت 20 فبراير/شباط على لاس بالماس الثامن عشر، وذلك بعد ابتعاده بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد و7 عن غريمه التاريخي ريال، بفوزه على مضيفه سبورتنيغ خيخون 3-1 الأربعاء في مباراة مؤجلة.

وأصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، أول لاعب يصل إلى 300 هدف في تاريخ الدوري الإسباني، بعد تسجيله هدفين في مرمى خيخون.

ورفع ميسي رصيده في الدوري إلى 301 هدف في 335 مباراة.

ويقدم برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات مجددا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع إشبيلية، إلى جانب تواجده في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي أرسنال الإنجليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الأخير، عروضا رائعة هذا الموسم.

وحقق فريق المدرب لويس أنريكي فوزه السابع على التوالي وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي، معادلا رقم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد.

وإلى جانب ميسي، يعول برشلونة على الأوروغوياني لويس سواريز الذي رفع رصيده إلى24 هدفا في الدوري حتى الآن في صدارة الهدافين، بفارق ثلاثة أهداف أمام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك برغم إهداره ركلة جزاء.

وفي ختام المرحلة الأحد، يتواجه أتلتيكو مدريد مع فياريال في مباراة قمة على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وعاد أتلتيكو إلى سكة الانتصارات محققا انتصارين بعد سقوطه أمام برشلونة في مواجهة الصدارة، فيما مني فياريال بآخر خساراته الأربع في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ولن تكون زيارة ريال مدريد سهلة إلى ملعب ملقا الحادي عشر والقوي عادة في ملعبه.

ويخوض ريال مدريد المواجهة بعدما قطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على أرض روما الإيطالي 2-0 الأربعاء في ذهاب ثمن النهائي.

وحقق ريال فوزه السادس في 7 مباريات تحت إشراف زيدان منذ تعيينه في 4 يناير/كانون الثاني الماضي بدلا من رافايل بينيتيز المقال لسوء النتائج، وسجل الفريق الأبيض خلالها 25 هدفا.

وعول ريال مدريد كالعادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي خطف الهدف الأول رافعا رصيده في صدارة ترتيب هدافي المسابقة إلى 12 هدفا.

وهذا الهدف الـ33 لرونالدو في 32 مباراة في مختلف المسابقات.

ويحل إشبيلية الخامس على رايو فايكانو الخامس عشر محاولا إنهاء مباراته السابعة على التوالي في الدوري من دون خسارة.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ليفانتي مع خيتافي في افتتاح المرحلة، والسبت إسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، ريال بيتيس مع سبورتينغ خيخون، سلتا فيغو مع إيبار، والأحد أتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وغرناطة مع فالنسيا.

المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا