وزير روسي: الحكومة ترصد نحو 11 مليار دولار لدعم اقتصاد البلاد

مال وأعمال

وزير روسي: الحكومة ترصد نحو 11 مليار دولار لدعم اقتصاد البلاد وزير التنمية الاقتصادية الروسي ألكسي أوليوكاييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heab

أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي ألكسي أوليوكايف يوم الخميس 18 فبراير/شباط أن حجم خطة دعم الاقتصاد الوطني قد يبلغ 880 مليار روبل ما يعادل نحو 11.73 مليار دولار.

وخلال اجتماع للحكومة الروسية يوم الخميس، قال الوزير الروسي: "بشكل عام، فإن حجم الأنشطة المنظورة تقدر بقيمة 880 مليار روبل (11.73 مليار دولار )".

ولفت الوزير الروسي إلى أن جزءا من هذه الخطة منصوص في ميزانية البلاد لعام 2016، بالإضافة إلى أن أنشطة بقيمة 185 مليار روبل، ما يعادل 2.46 مليار دولار تقريبا ستمول من صندوق مكافحة الأزمة.

مضيفا أن 39.8 مليار روبل ما يعادل 530 مليون دولار ستمول من صندوق الرفاه الوطني، بهدف دعم قطاع صناعة السيارات والشاحنات الوطني ولاقتناء قطارات السكك الحديدية الروسية.

وتعمل الحكومة الروسية على وضع خطة لمكافحة الأزمة الاقتصادية عام 2016 الناجمة عن هبوط أسعار النفط بأكثر من 70% في الأسواق العالمية وبسبب العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

ويتعين على وزارة التنمية الاقتصادية وضع تدابير لتحقيق توازن في الميزانية، وخفض الإنفاق، وتحديد الاتجاهات ذات الأولوية للحكومة ضمن برنامج مكافحة الأزمة.
ومن المتوقع أن تنتهي الوزارة من وضع الخطة في عشرة أيام لتعرض فيما بعد على رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف، وذلك بناء على طلب من وزير التنمية الاقتصادية منحه مزيدا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على خطة دعم اقتصاد البلاد.  

(الدولار = 75 روبلا)

المصدر: وكالات  

توتير RTarabic