كييف "تتهم" موسكو بتزويد مناطق شرقي أوكرانيا بالكهرباء

مال وأعمال

كييف كييف "تكشف" عن قيام روسيا بتزويد مناطق في شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he9v

قالت السلطات الأوكرانية إنها اكتشفت أن روسيا تزود منطقة لوغانسك شرقي أوكرانيا بالكهرباء، وذلك بعد قيام كييف بقطع الكهرباء عن هذه المنطقة ما ينبئ بوقوع كارثة إنسانية.

وأعلن مزود الكهرباء في أوكرانيا "أوكرانيرغو" أن روسيا تقوم حاليا بتزويد منطقة لوغانسك، الواقعة شرقي أوكرانيا، بالكهرباء عبر خطوط هوائية لإمداد الكهرباء تبلغ سعتها 500 كيلوواط.

وكانت السلطات في كييف رفضت القيام بالتزاماتها تجاه مناطق في شرق أوكرانيا بتزويدها بالكهرباء والغاز اللازمين للتدفئة بحجة عدم سيطرتها على هذه المناطق بعد اندلاع النزاع المسلح في شرق البلاد منتصف عام 2014.  

وفي بداية شهر فبراير/شباط الماضي أوقفت كييف إمدادات الغاز إلى جمهوريتي لوغانسك ودانيتسك المعلنتين من جانب واحد الواقعتين في شرق أوكرانيا، لتقوم روسيا فيما بعد بتزويد هاتين الجمهوريتين بالغاز الطبيعي لدرء حدوث كارثة إنسانية في شرق أوكرانيا كون الغاز يستخدم مادة للتدفئة في فصل الشتاء.

هذا ورفضت الحكومة الأوكرانية سداد ثمن إمدادات الغاز والكهرباء إلى هاتين الجمهوريتين لروسيا متذرعة بعدم سيطرتها على هذه المنطقة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 100 شاحنة وصلت إلى منطقتي لوغانسك ودانيتسك.

المصدر: وكالات