شركة " Rinspeed " تستعد للكشف عن سيارة أوروبية ذاتية القيادة

عالم السيارات

شركة سيارة سويسرية ذاتية القيادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he8i

تستعد شركة " Rinspeed " السويسرية التي تتخصص في تصميم السيارات للكشف عن سيارتها الاختبارية الأوروبية الذاتية القيادة.

وذلك بعد أن جرى كشفها أما الزوار بنجاح في لاس فيغاس بالولايات المتحدة.

ولا تشبه سيارة " Rinspeed Etos " التي صممتها الشركة سيارة عادية بل تشبه مجمعا من الأجهزة الذكية قد يعكس اتجاه تطور السيارات في المستقبل. ولا يستبعد الخبراء أن يجري الكشف عن هذه السيارة الأوروبية في ال1 من مارس/آذار القادم بجنيف حيث يمكن أن يلاحظ عشاق السيارات الواعدة تشابه ملامحها الخارجية مع سيارة "i8 BMW" الألمانية الرياضية. لكن محتوياتها الداخلية تضم وظائف فريدة من نوعها حيث تبدو وظيفة القيادة الذاتية أمرا بات معتادا.

سيارة سويسرية ذاتية القيادة

فالسيارة الرياضية الهجينة " Rinspeed Etos " على سبيل المثال تمتلك طائرة من دون طيار يمكن إطلاقها لاستطلاع أوضاع المرور في الطريق أو نقل مشتريات ووضعها في صندوق السيارة. ويخصص لتلك الطائرة موقع خاص لإطلاقها يتموضع في القسم الخلفي من هيكل السيارة.

وهناك وظيفة أخرى تتوفر في السيارة ، وهي تزودها بمقود يطوى ويخفى في حال الانتقال إلى القيادة الذاتية من دون سائق.

وتتزود " Rinspeed Etos " بنظام ترفيهي من شأنه أن يحفظ مسارات السائق ، فينصحه بزيارة معالم تاريخية ما. كما أنه يدرس الأذواق الموسيقية لسائق السيارة ليقترح عليه مقطوعات موسيقية يحبها.

سيارة سويسرية ذاتية القيادة

وتسعى أنظمة السيارة الذكية إلى تجنب تدخل الإنسان في التحكم في القيادة أكثر ما أمكن حيث يمكنه أن يتحكم في الوظائف بالصوت أو بالإشارة، إضافة إلى سبل التحكم الكلاسيكية.

المصدر" فيستي. رو

فيسبوك 12مليون