سر الرشاقة عند بعضهم!!

الصحة

سر الرشاقة عند بعضهم!!العلماء يكتشفون سر رشاقة البعض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he8e

هناك أشخاص لا يفكرون ابدا في مسألة وزنهم ومع ذلك يبقون دائما رشيقين. فأين يكمن السر يا ترى؟

يحتمل انه يكمن في ضرورة الاهتمام بالمواد الغذائية التي يتناولها الشخص. ولأجل اكتشاف هذا السر، قسم الباحثون المشتركين في الدراسة الى مجموعتين: مجموعة الرشيقين (112 شخصاً) الذين اكدوا جميعهم على انهم يتبعون حمية غذائية قاسية. والمجموعة الثانية كان أفرادها يتبعون بين فترة وأخرى حمية غذائية معينة ولكنهم يفكرون دائما بالأكل.

طلب الباحثون من جميع المشتركين الإجابة عن بعض الأسئلة بشأن المواد الغذائية التي يتناولونها والجهد البدني الذي يقومون به ونمط حياتهم عموما.

فاتضح من إجابات المشتركين ان أفراد المجموعة الأولى "الرشيقة" يتبعون استراتيجية تختلف عن التوصيات التقليدية الخاصة بتخفيض الوزن او المحافظة عليه. أي انهم يتناولون مواد غذائية عالية الجودة تم تحضيرها في المنزل. إضافة إلى هذا لم يشعروا يوما بالذنب عند تناولهم كمية من المواد الغذائية أكبر من المعتاد.

الأفضل تناول الطعام المجهز في المنزل

وحسب قول العلماء تشير النتائج التي حصلوا عليها الى انه يمكن تلافي زيادة الوزن في المرحلة الأولى ولكن بدلا من الامتناع عن تناول المواد الغذائية التي يحبها الشخص، يجب التعود على رغبات الجسم وتناول مواد غذائية عالية الجودة، والاهتمام بالنوعية وليس بالكمية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا