برشلونة يبتعد في صدارة الليغا وميسي يسجل رقما تاريخيا جديدا (فيديو)

الرياضة

برشلونة يبتعد في صدارة الليغا وميسي يسجل رقما تاريخيا جديدا (فيديو)برشلونة يهزم خيخون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he8b

ابتعد برشلونة في صدارة الدوري الإسباني إثر فوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون 3-1 الأربعاء 17 فبراير/شباط في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى بهدف فى الدقيقة الـ25 ، لكن كارلوس كاسترو جارسيا رد بهدف سريع لسبورتنغ خيخون فى الدقيقة الـ 27 ، وبعد خمس دقائق سجل ميسي هدفه الثاني في اللقاء ، ليرفع رصيده إلى 301 هدفا فى الليغا، وليصبح أول لاعب فى تاريخ الدورى الإسباني يتخطى حاجز الـ300 هدفا .

وبهذه الثنائية، ينجح ميسى فى حفر اسمه بأحرف من ذهب، بتسجيله الهدف رقم 10 آلاف للبارسا فى جميع المسابقات التى شارك فيها الفريق الكتالونى منذ عام 1901، وكان البرغوث قد سجل الهدف الـ9.000 لبرشلونة أمام ألميريا ببطولة الليغا فى 6-3-2010.

ثم أضاف لويس سواريز الهدف الثالث للبارسا فى الدقيقة 67، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة الـ61 ليرفع رصيده إلى 24 هدفا ويعزز صدارته لترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف عن كريستيانو رونالدو.

وبهذه النتيجة عزز برشلونة صدارته برصيد 60 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى، و7 نقاط عن ريال مدريد الثالث.

المصدر: وكالات