سنودن يدعو بوش الأصغر لحذف حسابه من تويتر بسبب صورة

أخبار العالم

سنودن يدعو بوش الأصغر لحذف حسابه من تويتر بسبب صورةجيب بوش وإدوارد سنودن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he77

أثار جيب بوش المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشر في موقع "تويتر" صورة مسدس معلقا تحتها بكلمة "أمريكا".

وأدت صورة المسدس الذي كتب عليه بالإنكليزية "الحاكم جيب بوش"، والتي نشرها جيب بوش على صفحته يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط، إلى تنديد واسع طال بوش الأصغر، والسخرية منه من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف جيب بوش في وقت لاحق لوسائل الإعلام أن هذا المسدس هدية له من شركة "FN Manufacturing" المنتجة للسلاح.

فيما اعتبر البعض أن جيب بوش ألمح بتغريدته هذه إلى أن المسدس يعتبر رمزا للولايات المتحدة، حيث لا تزال قضية استخدام الأسلحة الشخصية مطروحة بشكل حاد على الأجندة.

وقالت الممثلة بيت ميدلير، معقبة على تغريدة المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية: "نشر جيب بوش في تويتر صورة مسدسه مع تعليق "أميركا".. وقد تكون هذه هي فكرتنا الوطنية، على خلفية أكثر من 300 حادث إطلاق نار جماعي العام الماضي".

من جهته، دعا إدوارد سنودن العميل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه"، الذي كان قد طلب اللجوء في روسيا، دعا صاحب الصورة إلى حذف حسابه من موقع "تويتر".

من جانبه، عارض المخرج مايكل مور فكرة أن يكون المسدس رمزا لأمريكا، قائلا: "نعم، هذا صحيح.. فإن هذا الرمز يعني لك أمريكا، يا جيب، ولكنه ليس كذلك بالنسبة لنا".

فيما أقدم آخرون على اقتراح رموز أخرى للولايات المتحدة، من بينها كلاب أو لبان "علكة".

المصدر: lenta.ru