إندونيسيا.. مخاوف من تسميم "داعش" لعناصر الشرطة

أخبار العالم

إندونيسيا.. مخاوف من تسميم صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he5p

ذكرت صحيفة " International Business Times" الإندونيسية أن هناك مخاوف من شن تنظيم "داعش" الإرهابي هجوما جديدا في البلاد باستخدام مادة السيانيد السامة.

ونقلت الصحيفة الأربعاء 17 فبراير/شباط عن وزير الأمن الإندونيسي لوهوت بنجيتان قوله إن السلطات تخشى من أن يستخدم التنظيم السيانيد لتسميم وجبات غذائية تقدم لأفراد الشرطة والجيش في إندونيسيا.

وتابع الوزير قائلا: "إننا ندرك أن هذا الخطر قد يطرح نفسه بأشكال مختلفة بما في ذلك تسميم الوجبات الغذائية بمادة السيانيد". ودعا المواطنين وأفراد الأجهزة الأمنية إلى اليقظة.

وأوضحت الصحيفة أن التحذيرات بشأن احتمال استخدام السيانيد لتسميم الطعام وزعتها في البداية مصادر في الأجهزة الأمنية، ومن ثم أكدها وزير الأمن رسميا.

وكان تنظيم "داعش" قد تبنى سلسلة تفجيرات وقعت يوم 14 يناير/كانون الثاني بالقرب من مركز "سارينا" التجاري في وسط جاكارتا والذي تحيط به فنادق فاخرة وسفارات ومكاتب. وفي البداية فجر انتحاري نفسه في مقهى "ستاربكس"، فيما أطلق المهاجمون الآخرون النار على الناس الذين فروا من المقهى. وبعد دقائق فجر انتحاري آخر حزامه الناسف عند نقطة أمنية قريبة من المركز التجاري. ومن ثم اندلعت معركة بين المهاجمين ورجال الشرطة استمرت لفترة طويلة نسبيا.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون