دمشق: لن نسمح لـ دي ميستورا ولا لأي كان أن يشكك في جديتنا

أخبار العالم العربي

دمشق: لن نسمح لـ دي ميستورا ولا لأي كان أن يشكك في جديتناوزير الخارجية السوري وليد المعلم والمبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he58

ردت الحكومة السورية الثلاثاء 16 فبراير/شباط على تعليقات المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بأن "صدقية دي ميستورا هي بحاجة إلى اختبار"، نقلا عن مصدر بوزارة الخارجية السورية.

وجاء هذا التصريح ردا على تعليقات مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا الذي قال إن التزام سوريا بالسماح بتسليم المعونات الإنسانية إلى المدنيين سيكون موضع "اختبار".

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر بوزارة الخارجية السورية قوله إن دمشق لن تسمح لدي ميستورا ولا لأي كان أن يتحدث عن اختبار جدية سوريا في أي موضوع، مضيفا أن المبعوث دأب منذ بداية عمله على الكلام في وسائل الإعلام بما يناقض تماما ما جرى في الاجتماعات المشتركة مع الحكومة السورية.

وقال دي ميستورا، في وقت سابق من يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط، بعد اجتماعه الثاني مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في دمشق، إنهما بحثا المسألة ذات الأولوية والمتعلقة بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة من قبل أطراف الصراع.

وتجري محادثات دي ميستورا مع المعلم في سياق القرارات الصادرة عن لقاء المجموعة الدولية لدعم سوريا الذي جرى في ميونخ في 12 من هذا الشهر، والذي اتفق المشاركون فيه على ضرورة حل مشكلة إيصال مساعدات إنسانية إلى جميع أرجاء سوريا وتحديد شروط وقف إطلاق النار خلال أسبوع.

المصدر: رويترز 

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو