حزب ميركل: الاندماج واجب على الدولة واللاجئين على حد السواء

أخبار العالم

حزب ميركل: الاندماج واجب على الدولة واللاجئين على حد السواءلاجئ بألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he3w

أكدت قيادية في حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن اندماج اللاجئين في المجتمع الألماني لا يمكن أن يتم فقط على أساس تطوعي، وإنما يتعين أن يكون "واجبا" يلتزم به اللاجئون والدولة.

ودافعت نائب رئيسة الحزب الديمقراطي المسيحي، يوليا كلوكنه، في مقال نشرته في صحيفة "راينشه بوست" الاثنين 15 فبراير/شباط، عن موقف حزبها القاضي بدفع اللاجئين إلى الاضطلاع بمزيد من المسؤولية في عملية اندماجهم داخل المجتمع.

وأفادت بأن الاندماج لا يمكن أن يتم فقط على أساس إرادي، ولكن يتعين أن يكون واجبا على الدولة وعلى اللاجئين، حيث كتبت "لا يحق لنا ترك اندماج هذا العدد من الناس للصدفة، ولكن يجب علينا مرافقتهم، وإذا اقتضى الأمر معاقبة غياب إرادة الاندماج".

جدير بالذكر أن قيادة الحزب الديمقراطي المسيحي الذي يقود الائتلاف الحاكم في برلين تجتمع مساء الثلاثاء لوضع برنامج شامل لاندماج أفضل للمهاجرين.

ويُتوقع أن يضم البرنامج فقرة تقترح تشغيل اللاجئين المعترف بهم خلال الستة أشهر الأولى بأقل من الحد الأدنى للأجور المعمول به في ألمانيا، أي أقل من 8.5 يورو للساعة الواحدة، إضافة إلى رفع السن الإجباري للتعليم إلى 25 عاما وفرض شروط جديدة لمنح حق العمل دون أن يكون مقيدا زمنيا.

إلى ذلك، أثارت مسألة تشغيل اللاجئين بأقل من الحد الأدنى للأجور انتقادا شديدا من قبل الحزب الديمقراطي الاجتماعي، شريك ميركل في التحالف الحكومي، معتبرة أنه وعبر هذا سيتم إحداث فروقات داخل سوق العمل بين فئة عاملة مميزة وأخرى من الدرجة الثانية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!