اتفاق بين واشنطن وهافانا لاستئناف الرحلات الجوية

مال وأعمال

اتفاق بين واشنطن وهافانا لاستئناف الرحلات الجوية اتفاق بين واشطن وهافانا لاستئناف الرحلات الجوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he3o

توقع الولايات المتحدة وكوبا، الثلاثاء 16 فبراير/شباط، اتفاقا ثنائيا يسمح بتسيير رحلات يومية منتظمة بين البلدين يصل عددها إلى 110 رحلات، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن.

وصرح مساعد وزير النقل الأمريكي، توماس أنغل، بأن الحكومة الكوبية ستدرس بدقة أي مطالب مستقبلية للحكومة الأمريكية بزيادة عدد الرحلات.

وأضاف المسؤول في وزارة النقل الأمريكية أن " الحكومتين تكرران تأكيد التزامهما بتعزيز التعاون الوثيق أصلا في مجال سلامة الطيران والشؤون الأمنية".

وقال مسؤولون إن السلطات الأمريكية ستطلب، فور توقيع الاتفاق من شركة "أمريكان إيرلاينز"، تسيير رحلات الصيف المقبل. وهذه الرحلات الجوية، ستربط المدن الأمريكية بهافانا وتسع مدن أخرى في الجزيرة.

إلا أنه يتعين على الشركات الجوية الكوبية الحصول على تراخيص خاصة من الولايات المتحدة. وقال مساعد الوزير الأمريكي للطيران والشؤون الدولية، براندون بلفورد:" لذلك لا نتوقع رحلات كوبية إلى الولايات المتحدة في مستقبل قريب".

وكانت واشنطن قد أعلنت في وقت سابق عن استئناف الرحلات المنتظمة إلى كوبا، في أعقاب تطبيع العلاقات بين البلدين في عام 2014، لكن السياحة ما زالت محظورة بسبب الحظر التجاري الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا، منذ وصول فيدل كاسترو إلى الحكم، سنة 1960.

المصدر: "أ ف ب"