مصر والدنمارك قد تزينان أسطولهما الجوي بطائرة "سوبرجيت 100"

مال وأعمال

مصر والدنمارك قد تزينان أسطولهما الجوي بطائرة طائرة الركاب الروسية الحديثة "سوخوي سوبرجت 100"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he3l

تبحث شركة الطائرات المدنية الروسية "سوخوي" بيع 5 طائرات من طراز "SSJ100" للدنمارك، وتتجه في الوقت نفسه لإبرام عقد نهائي مع شركة تشارتر مصرية لتوريد 10 طائرات من هذا النوع .

ومن المحتمل أن تحصل شركة "Greenland Express" على 5 طائرات روسية مدنية من طراز "SSJ100" بموجب عقد تأجير تمويلي.

وعلمت وكالة "نوفوستي" من مصدر مطلع أن التوريد قد يتم في الفترة من 2016 إلى 2018. وذكر المصدر أنه لم يتم بعد التوقيع على عقد بهذا الخصوص والموضوع ما يزال في مرحلة البحث والمناقشة.

وقال المصدر:" النقاش يمس مسائل مختلفة ويجري بحث الطرق المختلفة لاقتناء هذه الطائرات، سواء كانت شراء أو ليزينغ عملياتي أو مالي. الأمر لا يزال قيد البحث ونحن لا نحب التحدث عنه بإسهاب حاليا". 

وجدير بالذكر أن "Greenland Express" هي شركة قابضة من غرينلاند مقرها في مدينة كانغيرلوسواك، التي يقع فيها المطار الوحيد في غرينلاند القادر على استقبال طائرات كبيرة.

وعلى صعيد متصل، كانت وزارة الصناعة والتجارة الروسية قد أعلنت، في بداية مارس/آذار الماضي، أن المصرف الروسي "فنيش ايكونوم بنك" ينظر في إمكانية تمويل عملية توريد 12 طائرة من طراز "SSJ100" إلى إيرلندا والمكسيك والدنمارك (غرينلاند) في العام 2016.

وتفيد المعلومات المتوافرة بأن عدد طائرات"SSJ100" الموضوعة حاليا في الاستثمار يبلغ 64 طائرة، بما في ذلك 26 طائرة لدى "آيروفلوت"، و19 طائرة لدى شركة طيران "Interjet" المكسيكية، و10 طائرات لدى شركة "غازبروم آفيا".

من جانبه، أعلن فلاديسلاف ماسلوف، نائب رئيس "الشركة الموحدة لصناعة الطائرات"، أن شركة "الطائرات المدنية سوخوي" ستوقع مع شركة طيران تشارتر مصرية "Egyptian Leisure" عقدا لتوريد 4 طائرات من طراز "SSJ100"، وعلى عقد اختياري /option/ حول توريد 6 طائرات أخرى من هذا النوع، قبل نهاية الربع الأول من عام 2016.

وكانت الشركتان الروسية والمصرية قد وقعتا مذكرة تفاهم بهذا الخصوص، في بداية شهر فبراير/شباط الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة "SSJ100" هي طائرة ركاب روسية مخصصة للمسافات القصيرة تتسع لعدد من الركاب يصل إلى 98 راكبا، وتحلق حتى مسافة 4.4 ألف كلم. وقد نفذت هذه الطائرة أول تحليق لها في شهر مايو/أيار عام 2008، وتم البدء باستثمارها بشكل تجاري في 2011.

المصدر: "نوفوستي"

 

 

 

 

توتير RTarabic