بالصور.. هكذا سيكون العالم بعد قرن!

العلوم والتكنولوجيا

بالصور.. هكذا سيكون العالم بعد قرن!العالم بعد 100 سنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he23

نشرت مجموعة من العلماء توقعاتها لتطور الحياة على الكرة الأرضية خلال المئة سنة المقبلة.

فحسب تنبؤات علماء جامعة وستمنستر البريطانية التي استندت إلى وجود وانتشار الشبكة العنكبوتية وتطور الطباعة الثلاثية الأبعاد، سيتحرر سكان الأرض بدءا من عام 2116 (أي بعد مائة سنة)  من ضرورة طهي الطعام بأنفسهم، إذ سيكون بالإمكان سحب وصفة الطعام من الشبكة الالكترونية ومن ثم طبعها على طابعة منزلية ثلاثية الأبعاد ، وللكسالى جدا يمكن ان يقوم الروبوت بهذا العمل بدلا عنهم. أو سيقوم جهاز طيران من دون طيار بتوصيل وجبة الغذاء اليهم.

وبنفس الطريقة يمكن الحصول على البضائع الأخرى ومن ضمنها الموبيليا والملابس. وحسب رأي العلماء ستقوم أجهزة الطيران من دون طيار بدور وسائط النقل العام، وتقوم بنقل البضائع. كما ستصبح المدن المبنية تحت سطح الماء من الأمور الاعتيادية، حيث ستبنى في "فقاعات" خاصة، وهذا سيؤدي الى ابتكار وسائط نقل تحت مائية. كما سيتم بناء ناطحات سحاب فوق سطح الأرض و25 طابقا تحت سطح الأرض.

منازل تحت سطح الماء

وتنبأ الباحثون أيضا بانتشار بناء "المباني الذكية" على سطح القمر والمريخ وتطور الرحلات الفضائية التجارية جدا. ويقول الدكتور ماغي أدرن "قبل مائة سنة كان نمط حياتنا الحالي سيعتبر خيالا. ولقد حققت شبكة الانترنت ثورة، غيرت جوهر الاتصالات والتعليم والتعامل مع العالم".

مستعمرة على سطح المريخ

ويشير الباحثون الى ان الصناعات تتطور باستمرار، لهذا ليس مستبعدا ان يضطروا الى اعادة النظر في توقعاتهم بعد 10 سنوات.

المصدر: روسيسكايا غازيتا