مدعية القرم تطالب بإقرار مجلس التتار منظمة متطرفة

أخبار روسيا

مدعية القرم تطالب بإقرار مجلس التتار منظمة متطرفةمدعية القرم ناتاليا بوكلونسكايا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he0d

طالبت المدعية العامة للقرم ناتاليا بوكلونسكايا بإقرار "مجلس تتار القرم" قضائيا كمنظمة متطرفة ومنع نشاطها في روسيا.

وقالت بوكلونسكايا الاثنين 15 فبراير/شباط: "لقد تقدمت بطلب إلى المحكمة العليا لجمهورية القرم لإقرار الرابطة الأهلية لمجلس الشعب التتري في القرم كمنظمة متطرفة، ومنع نشاطها على أراضي الاتحاد الروسي وفقا لأحكام المادة التاسعة من القانون الاتحادي حول مواجهة النشاط المتطرف".
وأضافت أن النيابة العامة تملك حقائق تثبت قيام زعماء المجلس بنشاط متطرف موجه ضد الدولة الروسية، مبينة أنه "وردت وتستمر بالورود شكاوى لنيابة جمهورية القرم من سكان القرم التتار، وعمليا من جميع المنظمات الأهلية التترية، أي أكثر من ألف ممثل لتتار القرم، يطلبون فيها إقرار نشاط المجلس بوصفه غير شرعي واستفزازي".
يذكر أن المجلس عبارة عن لجنة تنفيذية للمؤتمرالقومي الذي يعد الهيئة العليا التي تمثل تتار القرم، حيث يُنتخب أعضاؤه مرة كل خمسة أعوام.
وكان زعيما المجلس، السياسيان الأوكرانيان، رفعت تشوباروف ومصطفى جميلوف، قد رفضا انضمام شبه الجزيرة إلى روسيا وغادراها. وفي العام 2014، تم منعهما من دخول البلاد لخمسة أعوام بسبب إطلاقهما تصريحات متطرفة تحرض على الاقتتال القومي.
كما أكدت المدعية العامة، ناتاليا بوكلونسكايا، أنه تم إصدار مذكرة بحث دولية بحقهما، وثالثة اتحادية بحق لونير إسلاموف لتنظيمهم حصار غذائي على شبه الجزيرة الروسية وقطع الطاقة عنها.

المصدر: "نوفوستي" 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة