الحريري: لبنان لن يكون "ولاية إيرانية" تحت أي ظرف

أخبار العالم العربي

الحريري: لبنان لن يكون سعد الحريري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdx4

أكد السياسي اللبناني سعد الحريري أن لبنان لن يكون تحت أي ظرف من الظروف "ولاية إيرانية" معادية للمملكة العربية السعودية، كما انتقد دور حزب الله في الصراع السوري.

وقال رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري في احتفال جرى يوم الأحد 14 فبراير/شباط بيروت في الذكرى الحادية عشرة لاغتيال والده رفيق الحريري، قال إن دور حزب الله في الصراع السوري ومشاركته في الحرب هناك، من شأنه أن يؤجج الطائفية في المجتمع اللبناني. وأضاف: "هناك من قرر أن يقاتل في الأماكن الخاطئة وتحت شعارات خاطئة".

وأكد الحريري الأبن "لن نسمح لأحد بجر لبنان إلى خانة العداء للسعودية ولأشقائه العرب. لن يكون لبنان تحت أي ظرف من الظروف ولايةً إيرانية. نحن عرب وعرباً سنبقى".

ويتزعم سعد الحريري تحالف "14 آذار" الذي تشكل في أعقاب اغتيال الحريري الأب.

وشكك سعد الحريري خلال الكلمة التي ألقاها، في أن يكون لمنافسيه السياسيين رغبة حقيقية في إنهاء أزمة الرئاسة اللبنانية التي تعكس حالة أوسع من الجمود في الحكومة اللبنانية. وتقول جماعة حزب الله إنها متمسكة بمرشحها المفضل ميشال عون.

وقال سعد الحريري "نحن عند التزامنا، وعندما نعطي التزاما نسير فيه حتى النهاية. نحن صادقون، نريد رئيسا للجمهورية، ونريد أن نتخلص من الفراغ، ودفعنا الثمن داخلياً وخارجياً". ودعا منافسيه قائلا: "تفضّلوا إلى مجلس النواب وانتخبوا رئيسا، إلا إذا كان مرشحكم الحقيقي هو الفراغ".

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية