مقتل شابين فلسطينيين على يد الشرطة الإسرائيلية في القدس

أخبار العالم العربي

مقتل شابين فلسطينيين على يد الشرطة الإسرائيلية في القدسقوات اسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdwt

قتل شابان فلسطينيان، مساء الأحد 14 فبراير/شباط، برصاص الشرطة الإسرائيلية، في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة، حسبما أفادت وكالة "معا" الفلسطينية.

ونقلت الوكالة عن مصادر إسرائيلية قولها إن أفراد الشرطة أطلقوا النار باتجاه فلسطينيين اثنين قاما بتنفيذ عملية إطلاق نار قرب سكة القطار الخفيف القريبة من باب العمود بالقدس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الشابين أعلن عن مقتلهما بعد وقت قصير من تنفيذ عملية إطلاق نار لم يصب فيها أي اسرائيلي، فيما تقوم قوات كبيرة من الشرطة، بالإضافة الى خبراء متفجرات، بإجراء عمليات بحث عن عبوات ناسفة في المكان.

وبذلك، تبلغ حصيلة القتلى الفلسطينيين على يد قوات الأمن الإسرائيلية، خلال يوم الأحد 14 فبراير/شباط، أربعة أشخاص، بالإضافة إلى إصابة فتاة فلسطينية بجروح خطيرة.

وكانت مراسلتنا قد أفادت في وقت سابق من اليوم نفسه بأن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على فتاة فلسطينية في الخليل. ونقلت مراسلتنا عن وزارة الصحة الفلسطينية أن الفتاة هي ياسمين رشاد الزرو (20 عاما)، نقلت إلى المشفى بعد إصابتها برصاص الجنود الإسرائيليين.

وكانت مصادر إسرائيلية تحدثت عن مقتل الفتاة على يد الجيش بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن.

فيما قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بدعوى تنفيذه عملية طعن على حاجز مزموريا شمال بيت لحم. جاء ذلك بعد مقتل شابين آخرين برصاص إسرائيلي قرب قرية عرقة غربَ جنين شمال الضفة الغربية.

المصدر: معا