رئيس وزراء النمسا: لن نستقبل 90 ألف لاجئ جديد

أخبار العالم

رئيس وزراء النمسا: لن نستقبل 90 ألف لاجئ جديدرئيس وزراء النمسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdvi

أكد رئيس وزراء النمسا، فيرنر فايمن، الأحد 14 فبراير/شباط، عدم استعداد النمسا لاستقبال 90 ألف لاجئ جديد، مشيرا إلى تلقي ما يزيد على 90 ألف طلب لجوء، في العام 2015.

وفي السياق ذاته، بيّن المستشار النمساوي فايمن عدم التراجع عن السقف الذي حددته لعدد اللاجئين الجدد خلال العام الجاري، بواقع 37500 لاجئ، قائلا:" لا يمكن تصور أن تتحمل 3 دول عبء حق اللجوء في أوروبا"، مؤكدا موقف حكومته:" لا نستطيع تحقيق ذلك بمفردنا".

إلى ذلك، دافع فايمن عن القرار الخاص بتشديد الإجراءات على الحدود الإيطالية النمساوية، عند معبر "برنر" الحدودي، بالقول:"يجب أن أفعل ما هو أفضل لمصلحة النمسا".

وشدد على ما يخصه شخصيا، بالقول:" يجب أن أتحمل المسؤولية حتى إذا كانت لا تلقى ارتياحا في إيطاليا"، مؤكدا على عدم استعداده تضييع مزيد من الوقت، فقال:" الوقت متأخر، ونحن الآن في شهر فبراير، أتوقع تدفق موجات جديدة من اللاجئين مع حلول شهر مارس المقبل".

ولفت فايمن إلى أنه كان يفضل حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، مشككا بإمكانية تحقيق هذا الهدف في الوقت المناسب.

وفي السياق، أكّد أن الحكومة النمساوية على استعداد للمساعدة في حماية الحدود اليونانية المقدونية، بإرسال عناصر مساعدة من الشرطة أو الجيش، في إشارة إلى جهود وزير خارجية النمسا، سيباستيان كورتس، الذي يسعى لإغلاق الحدود اليونانية من الجانب المقدوني، لعدم تعاون اليونان بالشكل المطلوب.

المصدر: وكالات