زيارة نادرة لسعد الحريري إلى بيروت

أخبار العالم العربي

زيارة نادرة لسعد الحريري إلى بيروتسعد الحريري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdut

أفاد مسؤول بمطار بيروت الأحد 14 فبراير/شباط بأن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري وصل بيروت في زيارة نادرة، بمناسبة الذكرى الـ11 لاغتيال والده رفيق الحريري.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن الحريري وصل فجر الأحد إلى بيروت قادما من الرياض، ومن المنتظر أن يشارك رئيس تيار المستقبل سعد الحريري في مراسم إحياء ذكرى اغتيال والده رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، التي ستجري في مجمع "البيال" وسط بيروت، عند الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر الأحد.

وتعد زيارة سعد الحريري هذه الثالثة له منذ مغادرته لبنان عام 2011 إثر إطاحة تحالف 8 آذار، الذي يقوده حزب الله، بحكومته.

وتشير مصادر لبنانية إلى أن سعد الحريري سيلقي كلمة بهذه المناسبة من دون أن يُعرف ما إذا كان سيستقر في العاصمة أو أنه سيغادر من جديد، بالرغم من أنه أعلن مرارا عن نيته العودة إلى بيروت، رابطا ذلك بضمانات أمنية وسياسية.

وسعد الحريري من مواليد 18 أبريل/نيسان 1970 في الرياض، وهو ثاني أبناء رفيق الحريري من زوجته الأولى نضال بستاني، ويحمل، إلى جانب جنسيته اللبنانية، الجنسيتين السعودية والفرنسية، ويصنف ضمن لائحة أغنى أغنياء العالم.

لم يشتغل سعد بالسياسة في حياة والده رفيق الحريري، لكن اغتيال والده في تفجير موكبه ببيروت يوم 14 فبراير/شباط 2005 أجبره على ممارسة السياسة وجعله واحدا من أبرز السياسيين في لبنان.

ويعيش لبنان حاليا أزمة سياسية خانقة سببها فشل البرلمان في انتخاب رئيس للبلاد منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في 25 مايو/أيار 2014.

المصدر: وكالات