واشنطن تدعو الأكراد لعدم استغلال الفوضى للسيطرة على مزيد من الأراضي في سوريا

أخبار العالم العربي

واشنطن تدعو الأكراد لعدم استغلال الفوضى للسيطرة على مزيد من الأراضي في سورياالمتحدث باسم الخارجية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hduc

طالبت الولايات المتحدة الأكراد السوريين وقوات أخرى تابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي بعدم استغلال الفوضى السائدة للسيطرة على مزيد من الأراضي شمال سوريا.

كما دعت واشنطن الجانب التركي إلى التوقف عن قصف مواقع الأكراد في شمال سوريا، وذلك بعيد إعلان أنقرة استهداف مواقع لهم بالمدفعية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان السبت 13 فبراير/شباط، "لقد دعونا الأكراد السوريين وقوات أخرى تابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي إلى عدم استغلال الفوضى السائدة للسيطرة على مزيد من الأراضي، لقد رأينا أيضا تقارير بشأن قصف مدفعي من الجانب التركي للحدود، ودعونا تركيا إلى وقف هذا القصف".

وأضاف "نحن قلقون إزاء الوضع في شمال حلب ونعمل على وقف التصعيد من كل الأطراف".

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصدر عسكري قوله أن القوات المسلحة التركية قصفت أهدافا لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي (السوري) على مشارف مدينة أعزاز في محافظة حلب، كما إنها ردت على نيران أطلقها الجيش السوري على نقطة حراسة في محافظة هاتاي جنوب تركيا، حسب زعم المصدر التركي.

وكانت أنقرة قد أعلنت استعدادها للتحرك عسكريا ضد المقاتلين الأكراد، والمشاركة في عملية برية مع السعودية ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

وفي السياق ذاته أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الضربات التي استهدفت حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي في سوريا، وقال خلال زيارته مدينة ارزنجان التركية في شرق البلاد "عملا بقواعد الاشتباك، قمنا بالرد على القوات الموجودة في اعزاز ومحيطها والتي تشكل تهديدا لنا".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية