بوتين: قواتنا أثبتت استعدادها للدفاع عن الحدود الجنوبية للدولة والقرم

أخبار روسيا

بوتين: قواتنا أثبتت استعدادها للدفاع عن الحدود الجنوبية للدولة والقرمتدريبات لسلاح الجو في القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdlv

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن القوات المسلحة الروسية أثبتت خلال اختبار مفاجئ جرى في المنطقة العسكرية الجنوبية، استعدادها للدفاع عن الحدود الجنوبية للدولة، بما في ذلك القرم.

وأكد بوتين خلال اتصال أجراه الخميس 11 فبراير/شباط عبر دائرة مغلقة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس هيئة الأركان العامة النائب الأول لوزير الدفاع الروسي فاليري غيراسيموف، أن الاختبارات المفاجئة لجاهزية القوات المسلحة الروسية ستتواصل، نظرا لتأثيرها الإيجابي على مستوى جاهزية الجيش الأسطول ومن أجل تقييم مدى تنسيق العمليات بين مختلف الوحدات العسكرية.

وجاء ذلك بعد أن قدم غيراسيموف وشويغو تقريرا للرئيس ر بوتين تقريرا حول سير التدريبات العسكرية في القرم التي عادت إلى الاتحاد الروسي في مارس/آذار عام 2014.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية  الخميس عن وضع قوات الصواريخ المضادة للجو المرابطة في شبه جزيرة القرم وسلاح الجو في حالة تأهب قصوى في إطار اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة غيراسيموف قد وصل إلى القرم للإشراف على إجراءات الاختبار المفاجئ للقوات المرابطة في شبه الجزيرة.

واطلع الجنرال خلال زيارته على تنظيم عمل مراكز الإدارة التابعة للواء الـ31 لقوات الدفاع الجوي، لدى محاكاة عملية صد ضربة صاروخية وجوية مكثفة من جانب العضو الافتراضي.

يذكر أن الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المرابطة في المنطقة العسكرية الجنوبية وبعض تشكيلات قوات الإنزال وطيران النقل العسكري بدأ يوم الاثنين الماضي. ويشارك في التدريبات قرابة 8500 عسكري وتستخدم خلالها نحو 900 آلية حربية و50 سفينة حرية وقرابة 200 طائرة ومروحية.


المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة