رسميا .. إقالة مدرب منتخب المغرب بادو الزاكي

الرياضة

رسميا .. إقالة مدرب منتخب المغرب بادو الزاكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdj3

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، الأربعاء 10 فبراير/شباط، رسميا، إقالة مدرب المنتخب الوطني بادو الزاكي، وذلك بسبب تواضع نتائج منتخب أسود الأطلس.

وأوضح الاتحاد في بيان به، عقب اجتماع مجلس الإدارة، لتقييم أداء المنتخبات الوطنية وفي مقدمتها المنتخب الأول: " بعد أزيد من 20 شهرا على رأس الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول وعدم الاستقرار الذي طبع اختيارات الناخب الوطني السيد الزاكي، والتذبذب في النتائج بين المباريات الودية والرسمية وما صاحبها من ردود فعل متخوفة على مستقبل الأسود بالإضافة إلى توتر العلاقة بين عناصر الطاقم التقني للمنتخب، توصل الاتحاد المغربي، وبالاتفاق مع الزاكي إلى خلاصة أنه من مصلحة الطرفين إنهاء العقد بالتراضي".

ويتردد اسم المدرب الفرنسي هيرفيه رينار عبر وسائل الإعلام المحلية لخلافة الزاكي، علما بأن الأول كان بين 3 مرشحين لتدريب المنتخب المغربي في مايو الماضي، إلى جانب الهولندي ديك أدفوكات والإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني.

يذكر أنها المرة الثانية التي يشرف فيها الزاكي، حارس المرمى الدولي السابق، على تدريب المنتخب المغربي بعد الأولى بين عامي 2002 و2006، وقاده إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2004، عندما خسر أمام جاره التونسي المضيف.

وكان بادو الزاكي (57 عاما) أحد أبرز لاعبي منتخب "أسود الأطلس" في كأس العالم 1986 في المكسيك، عندما بلغ الدور الثاني وخسر بصعوبة امام ألمانيا الغربية بهدف يتيم.

المصدر: وكالات