تعويضات خيالية قد تتسلمها عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة فوق سيناء

مال وأعمال

تعويضات خيالية قد تتسلمها عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة فوق سيناء تعويضات خيالية قد تتسلمها عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة فوق سيناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdhu

قد يستلم أقارب ضحايا طائرة إيرباص "321" التابعة لشركة الطيران الروسية "كوغاليم آفيا"، والتي تحطمت فوق سيناء في مصر تعويضات تقدر بنحو 500 مليون دولار.

وتعود ملكية طائرة إيرباص "321" لـ "مؤسسة التمويل التأجيري الدولية" (ILFC)، والتي كانت تؤجرها لشركة "كوغاليم آفيا" عن طريق نظام التأجير التمويلي. وبموجب عقد تأمين بين "ILFC" والشركات الأمريكية فإن هذا المبلغ سيدفع كتعويض في حال فقدان طرف ثالث أي ضحايا حادثة سقوط الطائرة.

وقال محامي أحد الضحايا: "لقد حصلنا على نسخة من عقود التأمين مع الشركات الأمريكية، حيث تتضمن هذه العقود صرف تعويضات تقدر بـ 500 مليون دولار في حال وفاة الركاب. وتشمل عقود التأمين هذه الأعمال الإرهابية".

وأضاف المحامي أنه في حال قيام أقارب الضحايا بإبرام اتفاق تسوية مع شركات التأمين الروسية، والتي تدفع تعويضات تتراوح ما بين 600 ألف روبل (حوالي 7.6 آلاف دولار) ومليوني روبل روسي (نحو 25 ألف دولار) ستفقد هذه العائلات الحق في الحصول على تعويضات من شركات التأمين الأمريكية.

ويقوم المحامي حاليا بالتحضير لرفع دعوى بشأن التعويضات عن الضرر الحاصل في القضاء الأمريكي.

يذكر أن طائرة من طراز إيرباص "A321" تابعة لشركة "كوغاليم أفيا" تحطمت فوق سيناء في الـ 31 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم، ولقي الجميع مصرعهم.

وكانت الطائرة قد أقلعت في ذلك اليوم من مطار شرم الشيخ متجهة إلى مطار سان بطرسبورغ، وفقد الاتصال بها بعد مرور 23 دقيقة من إقلاعها.

(الدولار = 78 روبل)
المصدر: وكالات