أسعار النفط تصعد بعد تصريحات إيرانية

مال وأعمال

أسعار النفط تصعد بعد تصريحات إيرانية وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdha

أعرب وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه عن استعداد بلاده للتحاور مع السعودية بشأن الأوضاع الراهنة في أسواق النفط، ما عزز اَمال المستثمرين باتفاق قريب بين المنتجين للحد من هبوط الأسعار.

ونقلت قناة التلفزيون الإيرانية "برس تي في" عن وزير النفط الإيراني يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط قوله: "ندعم أي شكل من أشكال الحوار والتعاون مع الدول الأعضاء في "أوبك" بما في ذلك السعودية".

قبل ذلك أعلن الوزير الإيراني أن طهران تخطط لزيادة صادرات النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا خلال الأشهر القادمة، منوها إلى أن حصة الأسد من صادرات الخام الإيرانية ستتجه إلى الأسواق الآسيوية.

ومع رفع العقوبات عن طهران هذا الشهر تقول إيران إنها تعمل لزيادة إنتاجها النفطي بواقع 500 ألف برميل يوميا وتعزيز صادراتها، وهي خطة تقول مصادر في "أوبك" إنها تزيد من صعوبة التوصل لاتفاق عالمي لخفض الإنتاج.

وفي أسواق النفط، ارتفعت أسعار الخام وعوضت جزءا من خسائرها خلال الجلسة السابقة مع ترقب إمكانية اتفاق المنتجين على خفض الإمدادات في سوق تعاني من التخمة المفرطة في المعروض.

وبحلول الساعة 10:19 بتوقيت موسكو ارتفع خام القياس العالمي مزيج "برنت" تسليم شهر أبريل/نيسان بنسبة 2.34% أو 71 سنتا إلى 31.03 دولار للبرميل.

وصعد الخام الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنسبة 2.29% أو 64 سنتا إلى 28.58 دولار للبرميل.

وعلى صعيد متصل، أظهرت بيانات صادرة عن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 2.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الـ 5 من شهر فبراير/شباط الجاري. في حين من المقرر إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات.

المصدر: وكالات   

توتير RTarabic