روسيا والبحرين تتفقان على التواصل بشأن انتخابات الفيفا

الرياضة

روسيا والبحرين تتفقان على التواصل بشأن انتخابات الفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdc4

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده والبحرين اتفقتا على التواصل بشأن انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في 26 فبراير/شباط الجاري.

وقال لافروف أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية في المملكة خالد بن أحمد محمد آل خليفة، الاثنين 8 فبراير/شباط، في مدينة سوتشي، إن روسيا والبحرين اتفقتا على التواصل بشأن الانتخابات المقبلة لرئاسة الفيفا، وإن الملك البحريني يدعم بقوة إقامة بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

ويشارك البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة الفيفا، إلى جانب كل من الأردني علي بن الحسين، والفرنسي جيروم شامبين، والسويسري جياني إنفانتينو، والجنوب إفريقي توكيو سيكسويل.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، بالإجماع الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دعم رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في فبراير الجاري.

كما حظي الشيخ سلمان بن ابراهيم بدعم الاتحاد الإفريقي في انتخابات الفيفا، الذي يعتبر أكبر اتحاد قاري، وهو يضم 54 صوتا بفارق صوت واحد أمام الاتحاد الأوروبي.

بينما كان وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قد أعلن الأربعاء 3 فبراير/شباط، أن الاتحاد الوطني للبلاد لكرة القدم سيساند السويسري جياني إنفانتينو في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بالاتفاق مع جميع الدول الأوروبية.

 

المصدر: وكالات روسية