دبلوماسي روسي: تركيا تعرف جيدا ما عليها فعله من أجل تحسين علاقتها بروسيا

أخبار العالم

دبلوماسي روسي: تركيا تعرف جيدا ما عليها فعله من أجل تحسين علاقتها بروسياوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdaw

قال ألكسي ميشكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن أنقرة تعرف جيدا ماهي الخطوات الذي يجب أن تقدم عليها من أجل تحسين علاقاتها المتأزمة مع روسيا.

وفي وقت سابق دعا الدبلوماسي الروسي السلطات التركية إلى الاعتذار عن إسقاط قاذفة "سو-24" الروسية فوق أجواء سوريا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتقديم ضمانات على عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

لكن المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بيلغيتش رد على الخارجية الروسية، مؤكدا أن أنقرة لا تخطط للاستجابة لمطالب موسكو هذه.

وصرح ميشكوف في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" نشرت الاثنين 8 فبراير/شباط قائلا: "يعرف الجانب التركي جيدا ما عليه أن يفعل من أجل إعادة العلاقات الروسية - التركية إلى مسارها الطبيعي. ولا يزال ما صرحنا به منذ أسابيع هو نعتقده اليوم".

وأردف قائلا: "بدلا من تصعيد التوتر وتوجيه اتهامات مصطنعة إلى روسيا، على الأتراك أن ينظروا إلى المرآة والقيام بما يجب فعله في إطار العلاقات الحضارية بين الدول. أما موقفنا فلم يتغير".

وتطالب موسكو أنقرة بتقديم اعتذار عن حادثة إسقاط القاذفة الروسية من قبل سلاح الجو التركي يوم الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني فوق أراضي سوريا.

لكن الجانب التركي يرفض الاعتذار ويزعم أن الطائرة الحربية انتهكت أجواءه، على الرغم من انعدام كل الأدلة على حدوث الانتهاك.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون