تشوركين يحذر من اتخاذ أي قرار في مجلس الأمن للرد عسكريا على كوريا الشمالية

أخبار العالم

تشوركين يحذر من اتخاذ أي قرار في مجلس الأمن للرد عسكريا على كوريا الشماليةمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hda0

حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين من إدراج أي إشارة على عمل عسكري محتمل في قرار مجلس الأمن الدولي كرد على التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية.

وأشار تشوركين في تصريح للصحفيين الأحد 7 فبراير/ شباط إلى أنه متفق على الحاجة الى قرار آخر لفرض عقوبات على كوريا الشمالية، لكنه حذر من أن هذا لا ينبغي أن يتسبب بتدهور الوضع الإنساني أو الاقتصادي للبلاد.

وقال في نهاية اجتماع طارئ لمجلس الأمن "نعتقد أن القرار يجب أن يكون جديرا بمجلس الأمن وله وزن، ولكن ينبغي اعتماده بشكل لا يؤدي إلى تدهور الوضع الإنساني في كوريا الشمالية، ولا ينبغي أن يؤدي إلى تدهور الاقتصاد. وكذلك لا ينبغي أن يكون هناك أي تلميح لعمل عسكري لحل هذه المشكلة".

ووفقا لتشوركين، فإن روسيا خلال الاجتماع حذرت من اتخاذ خطوات أحادية الجانب بخصوص كوريا الشمالية.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن أسفه لأن السلطات في بيونغ يانغ لم تستمع إلى نصيحة الشركاء الروس والصينيين، و"قامت بمثل هذا الإجراء المتسرع، والذي في رأينا، يضر بالمصالح القومية لكوريا الشمالية. وبطبيعة الحال، لن يعود بالفائدة على المنطقة والعالم ". وتابع "وهكذا، للأسف، علينا اتخاذ قرار آخر بفرض عقوبات على كوريا الشمالية".

وكان مجلس الأمن الدولي أدان خلال جلسة طارئة، إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، معتبرا ذلك خرقا آخر لقراراته.

ووصف المندوب الدائم لفنزويلا لدى مجلس الأمن، رافائيل راميريز، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الأمن، إجراءات بيونغ يانغ بالخرق الخطير لقرارات المجلس.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون