تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى 13 مارس/آذار

أخبار العالم العربي

تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى 13 مارس/آذارالساعدي القذافي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd9e

أجلت محكمة في العاصمة الليبية طرابلس الأحد 7 فبراير/شباط محاكمة الساعدي القذافي المتهم بالتورط في القمع الدموي للثورة الليبية وقتل المدرب السابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس.

وأعلنت وزارة العدل في الحكومة غير المعترف بها دوليا في طرابلس على موقعها أن "الدائرة الجنائية الثانية في محكمة استئناف طرابلس أجلت النظر في القضية إلى الثالث عشر من شهر مارس/آذار المقبل".

وبحسب الوزارة، فإن قرار الاتهام بحق الساعدي القذافي يضم قضايا جنائية وجنحا متعلقة "بالخطف وهتك العرض والإيذاء الخطير وإساءة استخدام الوظيفة ودعم وتمويل جماعات مسلحة للقضاء على ثورة فبراير".

كما يشمل قرار الاتهام "جلب المرتزقة وتحديد المدن المناهضة للنظام السابق بأرقام وعلامات أدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد"، علما أنه يحاكم أيضا بتهمة قتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس عام 2005.

وأضافت أن جلسة اليوم عقدت بحضور الساعدي القذافي (43 عاما)، مشيرة إلى أن قرار التأجيل جاء "بطلب فريق الدفاع للاستعداد للمرافعة".

وكانت محكمة طرابلس أجلت في الـ6 من ديسمبر/كانون الأول محاكمة الساعدي إلى الـ 7 من فبراير/شباط 2016 لإجراء المزيد من التحقيقات.

جدير بالذكر أن 3 من أبناء القذافي، من جملة 7 أبناء، لقوا مصرعهم خلال الثورة، فضلا عن والدهم على أيدي المسلحين الذين ألقوا القبض عليه في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

المصدر: أ ف ب