مساجد في بريطانيا تفتح أبوابها لغير المسلمين

أخبار العالم

مساجد في بريطانيا تفتح أبوابها لغير المسلمين#VisitMyMosque
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd9a

فتح أكثر من 80 مسجدا في بريطانيا أبوابهم لغير المسلمين الأحد 7 فبراير/شباط لتقدم "الشاي وجولات" فيها بمحاولة لشرح الإسلام بعيدا عن "الشعارات المعادية" بموجة الإسلام فوبيا بأوروبا.

ويشارك أقدم مسجدين في بريطانيا في فعالية اليوم المفتوح #VisitMyMosque  (زر مسجدنا)، وهما مسجد عبد الله كويليام في ليفربول ومسجد شاه جهان في وويكينغ.

وتشارك مساجد من في لندن وبرمنغهام ومانشستر وليدز وغلاسكو وكارديف، وبلفاست، وبليموث وكانتربري أيضا في هذه المبادرة التي ينظمها مجلس مسلمي بريطانيا "MCB"، وهي منظمة تجمع تحت مظلتها 500 هيئة ومسجد وجمعية خيرية ومدرسة.

وأشار مجلس مسلمي بريطانيا إلى أن هذه الفعالية (VisitMyMosque) تعتبر الثانية من نوعها، وتوفر "للمسلمين منصة للوصول إلى البريطانيين لشرح عقيدتهم وعادات مجتمعهم بعيدا عن الشعارات المعادية".

وذكر المجلس في بيان صحفي أنه سيدعو إلى المساجد أيضا زعماء الأديان الأخرى وسيطلب من الجميع القدوم وإظهار الوحدة والتضامن في وقت متوتر يمر بالمجتمعات".

وأظهر آخر تعداد للسكان في المملكة المتحدة وجود 2.7 مسلم يشكلون 4.5% من مجموع السكان.

ومن الجدير بالذكر أن الشرطة في لندن سجلت في ديسمبر/كانون الأول 2015 جرائم كراهية ومعاداة للإسلام بلغت 158 جريمة، أي بأكثر من ضعف هذا الرقم من ديسمبر/كانون الأول 2014.

المصدر: RT