مقتل جندي سعودي ومدني بقذائف عسكرية أطلقت من اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل جندي سعودي ومدني بقذائف عسكرية أطلقت من اليمنتصعيد ميداني بين المتنازعين في اليمن قرب الحدود السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd84

أعلنت السلطات السعودية الأحد 7 فبراير/شباط مقتل جندي ومدني سعوديين بقذائف أطلقت من الشمالي اليمني على جنوب المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن إحدى دوريات حرس الحدود في ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير تعرضت صباح السبت 6 فبراير/شباط إلى مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية وهي تؤدي مهامها الأمنية ما أدى إلى مقتل الجندي أول عبد الإله عبد الله حمود الشهراني.

وفي نبأ منفصل نقلا عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني، ذكرت الوكالة أن رجال الدفاع المدني تلقوا بلاغا بسقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران مما نتج عنه مقتل مدني.

ووفق إحصاءات نشرتها وكالة الأنباء السعودية فإن أكثر من 90 شخصا من المدنيين والعسكريين لقوا مصرعهم بقذائف أطلقت من الأراضي اليمنية على جنوب المملكة منذ بدء التحالف العربي الذي تقوده الرياض عملياته العسكرية ضد الحوثيين في مارس/آذار 2015.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي مطلع فبراير/شباط أن 375 مدنيا قتلوا أو جرحوا جنوبي السعودية جراء سقوط قذائف أطلقت من اليمن.

وخلفت الحرب في اليمن قرابة 6000 قتيل نصفهم تقريبا من المدنيين، وآلاف الجرحى، بحسب أرقام عن الأمم المتحدة.

وتشهد حدود السعودية الجنوبية مع اليمن مناوشات مستمرة بين الجيش السعودي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى.

وكان الحوثيون قد أعلنوا عن وضع 300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، في قائمة أهدافهم الصاروخية، وذلك بعد ساعات من انتهاء المفاوضات اليمنية في سويسرا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية