بالفيديو.. 500 يوم قبل انطلاق كأس القارات "روسيا 2017"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcws

يقترب موعد انطلاق بطولة كأس القارات روسيا 2017 FIFA بسرعة كبيرة، وقد أقيم عرض خاص بهذه المناسبة في متجر "غام" في الساحة الحمراء في قلب العاصمة موسكو.

واستمتع الحاضرون بعرض تم خلاله الكشف عن الجانب الأهم لكأس القارات FIFA وهو الشعار الرسمي للبطولة الفريد من نوعه والمليء بالألوان.

وقام عضوا الفرقة المسرحية "كفارتت 1" ليونيد باراتس وروستيسلاف كايت بافتتاح الحفل في قاعة العروض لمتجر "غام". بعد الكشف عن الشعار الرسمي، قام الممثلان المنتميان أيضاً للجنة التحكيم المكلفة باختيار التعويذة الرسمية لكأس العالم روسيا  2018 FIFA، بتعريف الضيوف على البطولة. على العموم، تتضمن كأس القارات 2017 FIFA إجراء 16 مباراة في كازان، موسكو، سانت بطرسبرج وسوتشي من 17 يونيو/حزيران إلى 2 يوليو/تموز 2017.

وشارك في العرض خلال تقديم كأس القارات FIFA رئيس اللجنة المنظمة المحلية ووزير الرياضة في روسيا، فيتالي موتكو، إلى جانب المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية أليكسي سوروكين.

وقال موتكو ": يعكس شعار كأس القارات 2017 FIFA عمق ثقافتنا وسمعة بلادنا. كما يرمز طير النار إلى القوة، السرعة والحكمة. أما النقاط الثماني الموجودة في الشعار فترمز إلى الدول الثماني المشاركة."

ووضعت الكأس الخاصة ببطولة كأس القارات FIFA على المنصة من قبل ضيف شرف الحفل كريستيان كاريمبو، الفائز بلقب هذه البطولة مع منتخب بلاده فرنسا عام 2001، بالإضافة إلى تتويجه بطلاً لكأس العالم FIFA 1998 وكأس أوروبا  UEFA 2000 في صفوف منتخب بلاده أيضاً. كونه فائزا سابقا باللقب، فهو يحق له تسليم الكأس إلى كل شخص موجود في الحفل.

وقال كاريمبو "لدي ثقة تامة بأن روسيا ستنظم بطولة رائعة عام 2017 وستظهر قدراتها لإستقبال أفضل المنتخبات من كل قارة. ستحظى المنتخبات المشاركة بتسهيلات فائقة الجودة وبضيافة كبيرة في الوقت الذي سيزداد فيه التشويق والترقب لإقامة كأس العالم FIFA في العام التالي."

ثم صعد أليكسي سوروكين إلى المنصة لشرح كيفية استعدادات روسيا لإحتضان هذه البطولة المدججة بالنجوم. بيد أن الذين حضروا الحفل كان بانتظارهم أكثر من مفاجأة. حيث رحّب النجمان الكرويان الحاليان في روسيا أرتيم دزيوبا وأوليج شاتوف بالحضور عبر رسالة مرئية بواسطة الفيديو دعوا خلالها منافسيهم المقبلين وأنصارهم إلى روسيا.

وقال دزيوبا "نحن سعداء جداً ليس فقط لخوض كأس العالم، بل كأس القارات أيضاً." ثم أضاف شاتوف "سنكون جاهزين، والآن يتعين على روسيا بأكملها أن تكون جاهزة. ستكون بطولة كأس القارات تجربة هامة جداً قبل كأس العالم. تعالوا إلى الملاعب وساندوننا وأنا واثق من أنكم ستحبون ذلك!".

أما عازف البيانو الشهير دينيس ماتسويف، أحد الأشخاص المعروفين بشغفهم بكرة القدم، فهو من أشد أنصار المنتخب الروسي. وقال في هذا الصدد "كوني من أنصار اللعبة منذ 30 عاماً، سأكون بكل تأكيد في ملعب سبارتاك وهو مقر فريقي المفضل نادي سبارتاك موسكو. لقد تابعت العديد من بطولات كأس العالم FIFA في السابق وأتذكر كاريمبو جيدا"، مضيفا أن "كأس القارات FIFA وكأس العالم FIFA ستضفيان أجواء رائعة على ملاعبنا وستستمتعون بكل تأكيد من خلال التواجد في الملاعب مع عائلاتكم."

ستتواجد نخبة من أفضل المنتخبات العالمية في روسيا في يونيو/حزيران 2017 لخوض منافسات كأس القارات التي يطلق عليها أيضاً تسمية "مهرجان الأبطال" وقد عرفت حتى الآن هوية بعضها مثل منتخبات أستراليا وتشيلي والمكسيك التي توجت بطلة في بطولاتهم القارية. كما ستشارك ألمانيا بطلة العالم 2014، إلى جانب روسيا الدولة المضيفة لكأس العالم 2018 FIFA. أما المراكز المتبقية في البطولة التي ستقام في روسيا للمرة الأولى، فستكون من نصيب أبطال قارات أوقيانوسيا، أوروبا وأفريقيا.

المصدر: فيفا