السعودية.. تنفيذ حكم الإعدام بقطع الرأس بحق مدانين بجريمتي قتل

أخبار العالم العربي

السعودية.. تنفيذ حكم الإعدام بقطع الرأس بحق مدانين بجريمتي قتلتصوير يمثل عملية الإعدام بقطع العنق-أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcso

نفذت السلطات السعودية الثلاثاء 2 فبراير/شباط حكم الإعدام بقطع الرأس بحق مواطن سعودي وآخر إثيوبي بتهمة ارتكابهما جريمتي قتل، ليرتفع عدد الأحكام المنفذة منذ بداية العام إلى 58 حكما.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء تنفيذ حكم الاعدام بحق سعودي متهم بقتل آخر بإطلاق الرصاص عليه.

وقالت الوزارة في بيان "أقدم مساعد بن مرعي بن عبدالله آل جرادة الشهراني، سعودي الجنسية، على قتل حمد بن عبدالله بن عثمان آل جرادة الشهراني، سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش عدة طلقات مما أدى إلى وفاته إثر خلاف سابق بينهما".

وأوضحت الداخلية السعودية أن تنفيذ الحكم تم الثلاثاء في مدينة أبها بمنطقة عسير، جنوب غرب المملكة.

وفي بيان ثان من الوزارة ذاتها، أفادت أنه قد تم تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن يحمل الجنسية الإثيوبية يدعى خاتر دوللي كوجي، مشيرة إلى أن التنفيذ كان بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت الداخلية إن المتهم قتل مواطنا إثيوبيا آخر يدعى مصطفى أبادقي، بضربه بآلة حديدية على رأسه ورقبته عدة ضربات لسرقة مبلغ مالي وهاتف جوال كانا بحوزة الضحية.

بذلك يرتفع عدد الإعدامات المنفذة منذ بداية عام 2016 إلى 58 إعداما، أبرزها لمجموعة من 47 مدانا "بالإرهاب" بينهم الشيخ نمر النمر.

ونفذت السعودية عام 2015، 153 حكما بالإعدام على الأقل، بحسب إحصاء أعدته وكالة فرانس برس استنادا لبيانات رسمية، وهذا العدد ضعف ما تم تنفيذه تقريبا عام 2014، حيث سجل إعدام 87 شخصا.

وبحسب منظمة العفو الدولية فإن عدد أحكام الإعدام المنفذة خلال العام 2015 هو الأعلى في السعودية منذ عقدين.

المصدر: وكالات