الإندبندنت: أوكرانيا تعتزم الانضمام للحرب على داعش في سوريا

أخبار العالم

الإندبندنت: أوكرانيا تعتزم الانضمام للحرب على داعش في سوريا أوكرانيا تعتزم الانضمام للحرب على داعش في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcnv

وضعت أوكرانيا خططا لمساهمة عسكرية محتملة في الحرب على تنظيم "داعش" في سوريا، وفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت اليوم الاثنين 1 فيراير/شباط 2016

وقالت الصحيفة إن وزارة الدفاع الأوكرانية وضعت مخططا للاشتراك في الحرب، سيناقش هذا الأسبوع خلال زيارة وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، الذي يقوم بجولة عالمية للحصول على تأييد لبلاده وحلفائها في الحرب ضد الجماعة المتطرفة.

ووفقا للإندبندنت، فالخطة وضعت بناء على طلب من الرئيس بترو بوروشينكو، وتظهر إمكانيات القوات الأوكرانية، وتفاصيل حول المساهمات المحتملة في الحرب القائمة في سوريا.

وقال مصدر حكومي أوكراني: "لقد أعددنا مجموعة من الخيارات، لمساهمتنا في الحرب ضد داعش، والتي يمكن أن تشمل فرقا وقوات مختلفة"، وفقا للصحيفة.

وقالت الإندبندنت أيضا إن أوكرانيا لديها أربعة أفواج من القوات الخاصة، ووحدة مخابرات تابعة لوزارة الدفاع، ما مجموعه 7000 جندي.

كما أن لديها قوات إنزال جوي ذات قدرات عالية، وهي جزء من الجيش الذي يبلغ تعداده 200 ألف فرد، منهم 40 ألف فرد موجودون دائما عند جبهة البلاد الشرقية، التي تحاذي المتمردين.

وأكدت الصحيفة أن نشر أي قوات أوكرانية في سوريا سيكون مثيرا للجدل في كييف، وسيتطلب تصويت البرلمان عليه، إذ إن أوكرانيا بحاجة للتركيز على جبهة المتمردين الذين يشكلون تهديدا مستمرا في مناطقها الشرقية، على الرغم من الهدوء الحالي عند نقاط التماس، كما يمكن أن تكون المشاركة الأوكرانية في الحرب مثيرة للجدل في أوروبا.

المصدر: اندبندنت

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب