نابولي يسحب عرش الصدارة من السيدة العجوز

الرياضة

نابولي يسحب عرش الصدارة من السيدة العجوز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hclp

استعاد فريق نابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، من حامل اللقب فريق يوفنتوس الذي تصدر الترتيب بعد تحقيقه فوزه الـ 12 على التوالي، على حساب مضيفه كييفو فيرونا.

وأمطر نابولي شباك ضيفه إمبولي بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 31 يناير/ كانون الثاني، على ملعب "سان باولو"، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الكالتشيو.

فاجأ الأرجنتيني لياندرو باريديس لاعب خط وسط إمبولي، أصحاب الأرض بهدف سجله في الدقيقة الـ 28، لكن فرحة الضيوف لم تدم طويلا فقد رد عليه مواطنه غونزالو هيغواين هداف نابولي بهدف التعادل بحلول الدقيقة الـ 33، وضاعف زميله لورنزو إنسيني النتيجة بعد خمس دقائق أخرى، بينما جاء هدف نابولي الثالث في الدقيقة الـ 51 بـ "نيران صديقة" سجله ميشيلي كامبوريسي مدافع إمبولي خطأ في مرماه، ومن ثم اختتم المهاجم الإسباني خوزيه كاييخون خماسية أصحاب الأرض بإحرازه هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (83 و88) من زمن اللقاء.

وحقق نابولي انتصاره السادس على التوالي، ورفع رصيده إلى 50 نقطة، واستعاد الصدارة بفارق نقطتين أمام يوفنتوس الذي حقق بدوره فوزا عريضا على كييفو فيرونا بأربعة أهداف نظيفة في عقر داره في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد على ملعب "مارك أنتونيو بينتجودي"، في إطار الجولة الـ 22 أيضا. وفي المقابل تجمد رصيد إمبولي عند 32 نقطة، وبقي في المركز التاسع في ترتيب الدوري.

المصدر: وكالات