مسؤول ياباني أهداه بوتين قطا قرر بناء مأوى للحيوانات

متفرقات

مسؤول ياباني أهداه بوتين قطا قرر بناء مأوى للحيواناتمحافظ ولاية أكيتا اليابانية نوريخيسي ساتاكي برفقة القط الذي أهداه له الرئيس بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hci6

أعرب محافظ ولاية أكيتا اليابانية نوريخيسي ساتاكي، الذي كان قد تبادل الهدايا سابقا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب عن نيته بناء مأوى كبير للحيوانات.

وأشار المحافظ إلى أن مأوى الحيوانات هذا سيقع في مدينة أكيتا، وسيمتد على مساحة 6.2 ألف متر مربع، وسيضم أماكن مخصصة لعيش الحيوانات الشاردة، ومرافق أخرى، وتقدر تكلفة المشروع بـ 840 مليون ين (6.9 مليون دولار)، ومن المتوقع افتتاح المأوى عام 2019.

وقال المحافظ إن سلطات الولاية ترغب في لفت نظر الجماهير إلى مشكلة الحيوانات الشاردة والبحث عن أصحاب جدد لها، مضيفا "أننا نأمل بالاستفادة من هذا المكان".

يذكر هنا أن المحافظ نوريخيسي ساتاكي كان قد أهدى في صيف 2012 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جروا يدعى "يومي" من فصيلة محلية "أكيتو- إينو" التي اشتهرت بعد فيلم "حاتيكو"، وجاءت الهدية امتنانا من الجانب الياباني على المساعدة التي قدمتها روسيا لضحايا الكوارث الطبيعية التي اجتاحت اليابان عام 2011، من جهته أهدى بوتين المحافظ قطا من الفصيلة السيبيرية يدعى "مير" (بالروسية السلام).

المصدر: "تاس"