لبنان.. صرح فريد من السلاح مكرس للسلام

أخبار العالم العربي

لبنان.. صرح فريد من السلاح مكرس للسلام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hci0

اللبنانيون من بين الشعوب الأكثر معرفة بقيمة الأمن لأنهم عاشوا لسنين طوال ويلات الحرب الأهلية وأهوالها، ولذلك أحسنوا صنعا حين جعلوا من سلاح تلك الحقبة الدامية صرحا تذكاريا للسلام.

 أقيم هذا الصرح التذكاري المميز المكرس للسلام والأمل قرب مدخل مقر وزارة الدفاع الوطني اللبنانية في بلدة "اليرزة" شرق العاصمة بيروت.

وقد شُيد الصرح على هيئة برج ضخم من الخرسانة المسلحة، دُمجت به قطع من الدبابات والمدفعية والعربات المدرعة القديمة من نفايات الحرب الأهلية المدمرة التي تواصلت في لبنان بين عامين 1975 - 1990.

ويبلغ ارتفاع هذا الصرح التذكاري الذي صممه الفنان الأمريكي أرمان فيرنانديز وأنجز عام 1995 أكثر من 30 مترا، وهو يحتوي على عدد كبير من قطع الأسلحة الثقيلة التي شاركت في الحرب الأهلية التي تواصلت 15 عاما.

وقال الفنان أرمان فيرنانديز ذو الأصول الفرنسية أمام حشد خلال مراسم افتتاح الصرح التذكاري: "هذا العمل الفني يعبر عن الأمل في السلام، وهو يرمز إلى نهاية الحرب الأهلية اللبنانية. الدبابات ووسائل النقل العسكرية في الخرسانة المسلحة سوف لن تستخدم أبدا في أغراضها الأصلية. وهو تحذير لأولئك الذين لا يزالون على استعداد لشن الحرب. حين يشاهدون هذا الصرح التذكاري سوف يعون حجم الضرر الفادح الذي لحق بلبنان ويعرفون أن الأوان حان لنكون أصدقاء".

المصدر: وكالات