لينوفو تعلن إطلاق هاتفها الجديد K5 من سلسلة نوت (فيديو)

العالم الرقمي

لينوفو تعلن إطلاق هاتفها الجديد K5 من سلسلة نوت (فيديو)لينوفو تعلن عن هاتفها الرائع الجديد K5 من سلسلة نوت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hchq

بعد إصدار لينوفو هاتفها K4 من سلسة نوت، وبعد النجاح الكبير الذي حققه هذا الهاتف، تعود الشركة لإطلاق هاتفها الجديد K5 من هذه السلسة، وهو يتميز عن سابقه بمعالج جديد ومزايا أخرى.

ويعد المعالج الجديد الثماني النواة من أهم مزايا الهاتف K5 Note، حيث يأتي من نوع MediaTek Helio P10 برقاقة Cortex-A53 CPU، ويتميز بدعم شبكات Category 6 LTE، علاوة على جسم الهاتف المصنوع بالكامل من المعدن.

ويدعم الهاتف استخدام بطاقتي SIM كارد، وذاكرة وصول عشوائية 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 16 غيغابايت، كما يمكن توسعة الذاكرة بواسطة بطاقات الميكرو اس دي حتى 128 غيغابايت.

الكاميرا الخلفية هي بدقة 13 ميغابكسل، والأمامية بدقة 8 ميغابكسل، وقوة البطارية تبلغ 3500 ميللي أمبير/ساعة، وهي مزودة بميزة الشحن السريع، ومقاس الشاشة 5.5 من نوع FHD LTPS. أما مقاييس الهاتف فهي 152 /75.7/ 8.49    

وبالرغم من أن الهاتف تم تصميمه خصيصا للسوق الهندية، إلا أنه بدأ بالظهور أيضا في السوق الصينية، ومن المتوقع أن يبدا ظهوره خلال الفترة المقبلة في العديد من البلدان الأفريقية والآسيوية، ويبلغ متوسط سعره 167 دولاراً.

يذكر أن تسمية لينوفو جاءت من أول حرفين من كلمة legend وتعني أسطورة والكلمة الاتينية novo وتعني جديد وبذلك يصبح معنى التسمية (الأسطورة الجديدة).

ولينوفو هي شركة تتخصص في مجال التكنولوجيا والحواسيب، وتتخذ مدينة بكين عاصمة الصين مقراً لها، وتقوم الشركة بتصنيع وتصميم أحدث الأجهزة التكنولوجية من حواسيب وهواتف ذكية وخوادم وأجهزة تخزين الكترونية وتلفاز وغيرها، وهي تعتبر الآن من أهم شركات التكنولوجيا والحواسيب الشخصية في العالم، حيث يبلغ رأس مال الشركة ما يقرب من 34 مليار دولار أمريكي.

المصدر: آندرويد أوثوريتي

فيسبوك 12مليون