الأمم المتحدة: دمشق تجاهلت طلباتنا بإرسال مساعدات إنسانية

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: دمشق تجاهلت طلباتنا بإرسال مساعدات إنسانية إدخال مساعدات إنسانية إلى مناطق محاصرة في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc9t

قال ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن الحكومة السورية تجاهلت معظم طلبات المنظمة لإيصال مساعدات إنسانية لـ 4.6 ملايين شخص يعيشون في مناطق محاصرة.

وقال أوبراين الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني إن الحكومة السورية تجاهلت في عام 2015 معظم طلبات المنظمة الدولية وأن 620 ألف شخص فقط حصلوا على مساعدات.

وذكر أوبراين أن الأمم المتحدة قدمت 113 طلبا إلى الحكومة السورية العام الماضي للموافقة على دخول قوافل إغاثة لكنها لم توافق سوى على 10% فقط من الطلبات، لكن الأمر توقف نظرا لعدم إصدار موافقة نهائية أو بسبب انعدام الأمن أو لعدم الاتفاق على ممر آمن في حين أوقفت الأمم المتحدة من جانبها 3 % من أعمالها الإنسانية لإنعدام الأمن.

وقال أوبراين إن الحكومة السورية تجاهلت الرد على الطلبات الأخرى والتي تمثل %، مشيرا إلى تراجع الإمدادات الإنسانية مقارنة بعام 2013 حيث وصلت المنظمة الأممية إلى ما يقارب 2.9 مليون شخص من خلال آلية قوافل لعدد من الوكالات في حين لم يتجاوز الرقم 620 ألفا في 2015.

ولفت أوبراين إلى أن 6 ملايين شخص تقريبا كانوا يحصلون على مساعدات غذائية شهريا عام 2015 في حين حصل قرابة 16 مليونا على مساعدات طبية و6.7 ملايين على مياه ومساعدات أخرى، فيما حصل 4.8 ملايين شخص على مواد منزلية أساسية.

المصدر: رويترز