"إليبريا" أول سيارة رياضية صناعة قطرية 100%

عالم السيارات

شاهد "إليبريا" أول سيارة رياضية صناعة قطرية 100%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc4d

قال تقرير نشر مؤخراً بموقع الدوحة نيوز إن معرض قطر الدولي للسيارات 2016 الذي سينطلق في 28 يناير الجاري سيشهد كشف النقاب عن أول سيارة رياضية جديدة صناعة قطرية بالكامل.

السيارة الجديدة أطلق عليها إسم إليبريا "ELIBRIEA".

وقال الموقع إن منظمي المعرض رفضوا، خلال مؤتمر صحفي عقد في 11 يناير/كانون الثاني الماضي، إعطاء أي تفاصيل عن السيارة الجديدة، ولا عن السيارة الثانية التي يجري العمل في صناعتها وتطويرها الآن، مؤكدين أن كل التفاصيل سيتم الكشف عنها خلال فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2016.

وذكر "الدوحة نيوز" في تصريحات للطالب عبدالوهاب ضياء الله مؤسس ومالك علامة السيارة الرياضية الجديدة إليبريا، وهو طالب بكلية الهندسة بجامعة "تكساس أيه أند إم" بقطر، إن التصميم الجديد عبارة عن سيارة كوبيه ذات بابين ولديها محرك بقوة 525 حصان.

ويبلغ عبد الوهاب ضياء 27 عاما، ويقول: "هذه تعتبر أول سيارة من نوعها تُبنى بالكامل في قطر، واستغرق مني هذا التصميم عامين لتطويره واختباره، وأنا حاليا أواصل العمل لإنتاج سيارة قطر السوبر المقبلة".

ويمتد معرض هذا العام من 28 يناير/كانون الثاني حتى 1 فبراير/شباط، وانتقل من مركز قطر الوطني للمؤتمرات إلى مركز (DECC) للمؤتمرات بجوار مركز التسوق "سيتي سنتر" في الخليج الغربي/الدفنة.

ووفقا للمنظمين، ينبغي أن تساعد هذه الخطوة على جذب المزيد من الزوار، ومن المتوقع أن تظهر في هذا العام ما مجموعه 40 من علامات السيارات العالمية الكبرى، زيادة بـ 5 علامات عن الـ 35 الذين شاركوا في معرض العام الماضي، بما في ذلك تويوتا وبي ام دبليو ومرسيدس ونيسان.

المصدر: دوحة نيوز