بوتين يدعو لإجراءات أكثر صرامة بحق الفاسدين

مال وأعمال

بوتين يدعو لإجراءات أكثر صرامة بحق الفاسدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc3x

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني الجهات المعنية باتخاذ إجراءات أكثر صرامة بحق الفاسدين، بما فيها حجز ومصادرة ممتلكاتهم.

وفي اجتماع لمكافحة الفساد قال الرئيس الروسي: "نحن بحاجة لتحسين آليات مكافحة الفساد مثل الاستيلاء ومصادرة الأملاك التي تم اقتنائها بواسطة أموال غير مشروعة أو مشكوك فيها، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار المعايير الدولية المتعلقة بهذه المسألة".

وأشار بوتين إلى أهمية مسألة الحصول على تعويض للأضرار الناجمة عن استغلال المسؤولين الفاسدين لمراكزهم، داعيا للعمل بفعالية أكثر في هذا الإطار، حيث من أصل 15.5 مليار روبل استطاعت الحكومة استرداد 588 مليون روبل فقط منها في العام الماضي، ما يعد مبلغا ضئيلا  إذا ما قورن بالمبلغ الأساسي، بحسب رأي الرئيس الروسي.

ولفت بوتين إلى أن تشريعات مكافحة الفساد في روسيا، التي صدرت على مدى السنوات الماضية، تستوفي المعايير الدولية، مضيفا أن روسيا نجحت في وضع آليات تساعد في كشف أساليب وألاعيب الفساد على أي مستوى كان، والرد عليها في الوقت المناسب.

وقال بوتين إنه تمت إدانة أكثر من 8800 شخص خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 في قضايا فساد، وإحالة 11 ألف مسؤول إلى إجراءات تأديبية لانتهاكهم قوانين مكافحة الفساد.

وتعمل روسيا، كغيرها من دول العالم، على مكافحة الفساد والحد منه، لما له من أثار سلبية على الاقتصاد الوطني.

المصدر: وكالات