في بريطانيا.. على اللاجئ وضع سوار أحمر للحصول على الطعام

أخبار العالم

في بريطانيا.. على اللاجئ وضع سوار أحمر للحصول على الطعام على اللاجئيين في بريطانيا وضع سوار أحمر للحصول على الطعام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc2c

أجبرت شركة خاصة في بريطانيا اللاجئين على وضع عصابة معصم أو سوار، في مدينة كارديف في ويلز، كشرط أساسي للحصول على الطعام.

وأعلمت شركة "كلير سبرينغ ريدي هومز" المتعاقدة مع وزارة الداخلية اللاجئين الجدد الذين وصلوا إلى عاصمة مقاطعة ويلز البريطانية أنه ينبغي عليهم وضع السوار في جميع الأوقات، وإلا فإنهم سيحرمون من الحصول على الطعام.

وأوردت وسائل الإعلام المحلية أن السوار يرتديه اللاجئ الذي لا يحق له بالعمل ولا يعطى أي إعانات مالية، وأن كل ما يحصل عليه هؤلاء ثلاث وجبات مجانية.

وقال أحد اللاجئين إنه "يشعر بالذل والمهانة وعدم المساواة الإنسانية".

وتحدث لاجئ آخر عن الحالة المريعة التي مر بها خلال إقامته في "لينكس هاوس"، حيث أجبر على إرتداء السوار. وأضاف أنه كان يحرم من الطعام عند خلعه للسوار وأنهم كانوا يهددونه بإبلاغ وزارة الداخلية عنه.

وأضاف "كنا نتعرض للاستهزاء في الشارع إذا كان علينا السير ما يقارب العشر دقائق إلى مركز توزيع الطعام"، مشيرا إلى أن السوار لا يمكن خلعه لأنه لا يختم من جديد، لذلك كان ينبغي أن يضعه في جميع الأوقات.

الجدير بالذكر أن طالبي اللجوء في بريطانيا لا يحق لهم العمل أو طلب المساعدات، ويحصل البعض منهم على مبلغ ضئيل أو بطاقة تستخدم لشراء الحاجيات من الأسواق، بيد أن اللاجئين الجدد لم يحظوا بالمال أو البطاقة، بل وضعوا في مساكن تشبه الفنادق على أن تقدم لهم ثلاث وجبات طعام يومية.

من جانبها، عبرت كلوي مارونغ المسؤولة في مركز كارديف، عن قلقها حيال تلك الأساور. وقالت إنها "نبهت وزارة الداخلية وشركة (كليرسبرينغ)، إلى الأمر لكن شيئا لم يتغيّر، على الرغم من البيئة المعادية التي يحيا في ظلّها طالبو اللجوء".

المصدر: وكالات