إطلاق نظام معلوماتي لمنع وقوع الصراعات الإثنية في روسيا

أخبار روسيا

إطلاق نظام معلوماتي لمنع وقوع الصراعات الإثنية في روسيارئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون القوميات إيغور بارينوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbz1

أعلن رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون القوميات إيغور بارينوف عن إطلاق عمل نظام برامج إلكتروني جديد يقوم بتحليل حالة العلاقات بين القوميات في روسيا.

وأوضح بارينوف في كلمة ألقاها الأحد 24 يناير/كانون الثاني في المنتدى الأقاليمي للجبهة الشعبية الروسية في مدينة ستافروبول جنوب روسيا أن النظام يهدف إلى الاستجابة السريعة للوقاية من للصراعات العرقية ومنع تطورها.

وأضاف بارينوف أن الوكالة بدأت بإدخال النظام حيز الخدمة في بعض مناطق روسيا، قائلا: "إننا تمكنا من تصميم نظام البرامج الإلكتروني الذي سيقوم بتحليل الأوضاع في مجال العلاقات بين القوميات وذلك بواسطة الذكاء الاصطناعي".

كما أكد بارينوف أن النتائج الأولية لعمل النظام المعلوماتي الجديد تبعث على التفاؤل، مشددا على أنه ذلك سيمكن من الكشف المبكر عن معظم الصراعات الإثنية.

صورة توضيحية

وأِشار رئيس الوكالة الفيدرالية لشؤون القوميات إلى أن "الصراعات الجماعية تتطور خلال فترة تتراوح بين يوم إلى ثلاثة أيام، وجميعها ينتشر ويتطور عبر وسائل الإعلام والإنترنت والمدونات"، موضحا أن النظام يعتمد على معطيات عدد من المؤسسات الرسمية، وهي مصلحة الأمن الفيدرالية والهيئة الفيدرالية للحراسة ووزارة الخارجية الروسية والهيئة الفيدرالية للرقابة المالية والمصلحة الفيدرالية للإحصاء.

المصدر: أر بي كا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!