وزير سابق: العقوبات الغربية ضد روسيا ستخفف في نهاية 2016

مال وأعمال

وزير سابق: العقوبات الغربية ضد روسيا ستخفف في نهاية 2016وزير سابق: العقوبات الغربية ضد روسيا ستخفف في نهاية 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbse

يعتقد وزير المالية الروسي السابق أليكسي كودرين أن الدول الغربية ستعمل على تخفيف عقوباتها المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية أواخر العام الجاري.

وقال الوزير السابق خلال مشاركته في أعمال منتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا تحت عنوان "الثورة الصناعية والمهاجرون" يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني: "أثق أن تخفيف العقوبات المفروضة سيبدأ نهاية العام الجاري – بداية العام القادم. أعتقد أن الأطراف ستلتزم باتفاقية مينسك، وبالتالي سيحل النزاع بشأن العقوبات".

وشارك رأي الوزير الروسي السابق رئيس مصرف "في تي بي" (بنك التجارة الخارجي) الروسي أندريه كوستين، الذي يعد ثاني أكبر مصرف في روسيا، حيث قال: "هناك دلائل مشجعة بأن العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على روسيا سترفع أو تخفف في السنوات القادمة".

وكانت العلاقات بين روسيا والدول الغربية تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وتبنى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات اقتصادية ضد روسيا.

وبدأت واشنطن وبروكسل بفرض العقوبات بشكل تدريجي اعتبارا من مارس/آذار 2014، حيث اقتصرت العقوبات في البداية على شخصيات رسمية وعامة روسية واتسعت في وقت لاحق لتطال قطاعات اقتصادية مختلفة.

من جهتها، تبنت روسيا ردا على ذلك عقوبات مضادة تمثلت في حظر استيراد المواد الغذائية من الدول التي انخرطت في العقوبات ضدها.

المصدر: وكالات